الثلاثاء , أبريل 16 2024
جاستين ترودو

تردو محذرا الكنديين ”ابقوا في منازلكم وإلا سنضطر لإعلان حظر التجول“.

في المؤتمر الصحفي الذي عقده تردو اليوم من مقر إقامة العزل الصحي الذي يخضع له. تكلم تردو ولأول مرة غاضبا من إستهتار البعض بقواعد العزل الإجتماعي، قائلا كفاية يعني كفاية أذهب لبيتك ولا تخرج إلا للضرور، كل الخيارات مطروحة أمامنا ولا يوجد شئ خارج الطاولة بما فيها حظر التجول. وقد نلجأ لفرض قانون حظر التجول أن لم تلتزموا. سنحاول توعية الناس وتعليمهم أهمية العزل العزل الإجتماعي وأن لم يلتزموا سنقوم بفرضة بالقانون

وقال تردو أن الكنديين يجب عليهم فعل ما يستطيعون القيام به، ولذلك لتخفيف الأعباء عليالعاملين بمجال الصحة، عليكم بإحترام قواعد البعد الاجتماعي، لا تتجمعوا في تجمعات تزيد عن خمسين فرد.

وأضاف تردو مخاطبا الكنديين جيرانك يحتاجونك الأطباء والممرضات يحتاجون مساعدتك، الناس الضعفاء والعرضة للأمراض يحتاجون مساعدتك، كل ما عليك فعلة لا تخرج خارج المنزل إلا للضرورة. ابقي بمنزلك علي قدر إستطاعتك.

سنوقف الزيارات للحدائق العامة والأماكن التاريخية محالولة منا لوقف إنتشار فيروس كورونا.

وعن المدة التي يعتقد أن بلادة ستتخلص من هذه الإجراءات وتعود الحياة لطبيعتها قال تردو لا أعلم قد تكون بعض أسابيع أو بعض الوقت.

هذا وكان الأهرام الكندي قد حصل علي معلومات من مصادرة أن الحكومة قد تلجأ لحظر التجول هذا الأسبوع ويبدو أن تحذير تردو هو الأخير للكنديين قبل لجوءه لفرض القانون.

شاهد أيضاً

استراليا

كنيسة المسيح الراعي الصالح تصدر بيان يدين محاولة إغتيال أسقفها مار ماري عمانوئيل

أشرف حلمي أصدر مكتب بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم ، مساء اليوم الإثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.