السبت , يونيو 6 2020

فورد يقرر الإغلاق شبة الكامل لأونتاريو بداية من منتصف ليلة الثلاثاء ٢٤ مارس

قرر فورد اليوم ٢٣ مارس في مؤتمر صحفي عقده اليوم في تورنتو ومعه بعض من وزراء حكومته. وقال فورد أن كل اليزنس الغير ضروري سيتم إغلاقة حتي نتمكن من محاربة فيروس كورون. موضحا أن القرار سيسري بداية من يوم الثلاِثاء ٢٤مارس الساعة ١١:٥٩ مساءا. وقال فورد أن حكومته ستعلن غدا الثلاثاء قائمة بالبزنس التي ستعمل ويسمح لها بالإستمرار في العمل.

وقال فورد، لابد لنا أن نمضي لنتغلب علي هذا الفيروس وقال فورد متجهما لابد وحتميا أن نوقف إنتشار هذا الفيروس.

وأوضح فورد أن سكان مقاطعته سيكون بإمكانهم تسوق المواد الغذائية والدواء وأيضا الخدمات الحيوية كالطاقة والاتصالات ستستمر في خلال هذه الفترة.

وعلي بعض أنواع البزنس التي كان يسمح لها بالعمل أن تستعد في ال ٣٦ ساعة القادمة لتنفيذ القرار بالإغلاق

المقاطعة تستعد لتوسيع دائرة الإغلاق للضرورة وسنقوم بذلك. شارحا إنه ليس هناك وقت لأنصاف الحلول ولذلك القرار لم يكن قرارا خفيفا، وخطورة إتخاز القرار لم تجعلني أتردد أو أهرب من إتخاذه. وعن سؤال إذا كان قرار السماح بتجمع ٥٠ فرد مازال ساريا قال نحن نتبع تعليمات الدكتور ديفيد وليام المسؤل عن الصحة بالمقاطعة.

وعن المساعدات التي ستقدمها الحكومة لأصحاب البزنس الذي سيتم إغلاقة قال فورد غدا سنوضح كل شئ.

وقال فورد أنه يشعر بالغضب من بعض الناس الذين لا يطيعون التعلميات الصحية ولا يقوموا بعزل أنفسهم ١٤ يوم، وخصوصا هؤلاء العادون من الخارج والذين يقضون الشتاء في فلوريدا.

وأشار فورد أثناء حديثة أنه ممتن جدا لبعض القصص الجميلة التي تصله من تصرفات بعض الناس، فهناك من يساعد كبار السن ويحضر لهم الغذاء تطوعا، وهناك من يعمل جليس لأطفال الذين يعملون في المجال الصحي متطوعا وهناك تصرفات جميلة تسعده من بعض الناس يقومون بها أثناء فترة الوباء

شاهد أيضاً

طبيب كورونا الأول: لست مع دواء بعينه.. والدراسات هى الفيصل فيما أقول

 فى تدوينة جديدة لطبيب كورونا الأول أو هيرو كورونا كما لقبناه نحن  فى الأهرام نظراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *