الإثنين , يونيو 8 2020
البرادعى

الدكتور البرادعي يطالب النظام المصرى بفرض حظر التجوال الكامل: الفيروس ينتشر كالنار في الهشيم والوقت حرج للغاية

طالب الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية سابقًا، السلطات المصرية، بفرض حظر تجوال كامل، وتكثيف عمليات الكشف وتخصيص أماكن عزل، لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وغرد البرادعي عبر حسابه على موقع  التواصل الاجتماعي «تويتر»، صباح يوم الثلاثاء، قائلا إن «العالم كله يعرف مايجب عمله لمكافحة فيروس ينتشر كالنار في الهشيم من إجراءات دفاعية (حظر تجوال وابتعاد اجتماعي) وهجومية (كشف مكثف وعزل المصابين والمخالطين لهم)».

وأضاف نائب رئيس الجمهورية سابقا: «المطلوب فورا : ١-حظر تجوال كامل ٢- مساعدة اقتصادية للمحتاجين ٣-تكثيف الكشف وتخصيص أماكن للعزل»، مشددا على أن «الوقت حرج للغاية».

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت مساء الاثنين، تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

وقال خالد مجاهد، الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم الأثنين هو 366 حالة من ضمنهم 68 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و19 حالة وفاة.

شاهد أيضاً

بعد قرار الحبس .. المحكمة تصدر حكمها النهائي في قضية فتاة ” التيك توك ” حسام حنين

كتبت / أمل فرج بعد شهور من الضجة ، و الجدل حول فتاة ” التيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *