الجمعة , أبريل 19 2024

وفاة قس إيطالي بفيروس كورونا ، بعد أن تبرع بجهازه التنفسي لشاب صغير السن ..

متابعة : أمل فرج

توفي قس إيطالي مسنّ جرّاء إصابته بفيروس كورونا، بعد إصراره على التبرع بجهاز تنفس صناعي لمريض أصغر منه سناً، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية غربية، الثلاثاء 24 مارس/آذار 2020.

و ذكر إن القس جيوسيبي بيرارديلي (72 عاماً) توفي في مستشفى بمدينة لوفيري، بعد رفضه استخدام جهاز تنفس صناعي أحضره له مساعدوه، وطلب منهم توفيره لمريض آخر أصغر سناً. وعُرف عن بيرارديلي بين سكان مدينته تواضعه وحبه لفعل الخير والتبرع للمحتاجين.

الموقع أشار إلى أن جوسيبي بيرارديلي كان كاهناً لمدة 47 عاماً، يعمل بمثابة رئيس أساقفة كاسنيجو في أبرشية بيرغامو في شمال إيطاليا، وهي واحدة من المناطق الأكثر تضرراً من جائحة فيروس كورونا.

كما تم التنويه أنه لا يوجد سابق معرفة بين القس والمريض الذي أنقذ حياته، ولم يعرف القس عمره أو حالته الصحية، ولكن عند سماعه بوجود مرضى صغار السن تخلى عن مكانه، لأن المرضى الأصغر سناً لديهم فرصة أكبر في الشفاء والبقاء على قيد الحياة.

 أثنت شخصيات دينية وغير دينية على موقف بيرارديلي، ووصفه البعض على مواقع التواصل الاجتماعي بـ”شهيد الخير”، وتم تشبيهه بالقسّ سان ماكسيميليان الذي بذل حياته لحماية عائلة يهودية من القتل بمعسكرات الاحتجاز النازية أثناء الحرب العالمية الثانية.

وصفت كلارا بولي، عمدة مدينة فيورانو، حيث كان دون جوسيبي راعياً قديماً، شخصية بيرارديلي قائلة: “كان شخصاً عظيماً… كان دائماً مبتهجاً ومليئاً بالحماس، أعطى السلام والفرح لأعمالنا، لقد كان كاهناً استمع إلى الجميع، وعرف كيف يستمع، وكل من التفت إليه عرف أنه يستطيع الاعتماد على مساعدته”. بيرارديلي هو سادس قس إيطالي يقضي بسبب الإصابة بفيروس كورونا خلال أسبوع واحد في إقليم بيرغامو بشمالي إيطاليا، بالإضافة إلى 14 آخرين نقلوا إلى المستشفيات التي تعاني من نقص شديد في الأجهزة الطبية، وعلى رأسها أجهزة التنفس الصناعي

شاهد أيضاً

البريد المصري يعلن غلق جميع مكاتبه لمدة يومين

أعلن  البريد المصري، عن إجراء بعض التحديثات على الأنظمة التشغيلية، وتحديث ورفع كفاءة قواعد البيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.