الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
فورد
Doug Ford

أونتاريو تشدد من إجراءات العزل الاجتماعي وتمنع التجمعات لأكثر من خمسة أفراد لوقف كورونا

قال موقع حكومة أونتاريو اليوم أنه بناءا علي نصيحة المسؤلين عن الصحة بالمقاطعة، قررت الحكومة تشديد إجراءات الطوارئ، ومنع التجمعات أكثر من خمسة أفراد. لوقف إنتشار فيروس كورونا في المقاطعة.

وقال الموقع أن هذه الإجراء يستثني منه المقيم بمنزل واحد وهم أكثر من خمسة أفراد ومراكز الحضانة المستثناة من الغلق، والأماكن الصحية والمراكز التي تعالج كورونا ولكن الموجودين في كل مركز صحي ينبغي أن لا يزيد عن خمسين فرد.

وأعطي القرار سماح لدفن الموتي بأن يكون بإذن ولا يزيد العدد عن ١٠ أفراد. وقالت حكومة أونتاريو علي موقعها. أن آجراءات التشديد الجديدة تسري علي كل التجمعات الدينية والاجتماعية وغيرها ما عدا المحددة سلفا بالقرار وأوضح الموقع تصريح علي لسان دوج فورد رئيس وزراء أونتاريو ليس أمامنا سوي أن نوقف إنتشار الفيروس ولكي نتغلب عليه يجب علينا أن نتخذ إجراءات غير عادية حتي لو كانت مؤلمة وأضاف فورد أن علي كل فرد البقاء في المنزل إلا للضرورة القصوي. وأوضح أنه وحكومته يريدون أن يعرق سكان أونتاريو أن الحكومة سوف تعمل كل ما في إستطاعتها لوقف الفيروس وحماية سكان المقاطعة.

وأستطرد فور قائلا أن القرار يسري علي تنطيم أي إجتماع للعامة كحفلات الأعراس زو أي مناسبة أجتماعية أخري بما فيها تك التي تقام في أماكن العبادة موضحا أن هذا التشديد يلغي التشديد السابق الذي كان يسمح بخمسين فرد. هذا وسوف تطبق غرامة مالية علي المخالفين بالإضافة لعقوبة السجن.

شاهد أيضاً

استراليا

كاتب صحفي يشيد بأجهزة الشرطة الأسترالية بالقبض علي المتطرفين والمشتبه بهم في محاولة إغتيال الأسقف عمانوئيل

أشاد الكاتب الصحفي أشرف حلمي المقيم بأستراليا بالحكومة والشرطة الإسترالية الفيدرالية وحكومة وشرطة ولاية نيو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.