السبت , يونيو 6 2020

مدير معهد الأورام ″: إصابة 15 من الطاقم الطبي بفيروس كورونا

🖋نازك شوقى

أعلن الدكتور حاتم أبو القاسم، مدير معهد الأورام، إصابة 15 من الطاقم الطبي بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح “حاتم أبو القاسم ” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” إن ممرض ظهرت عليه أعراض كورونا الأسبوع الماضي ونتيجته ظهرت إيجابية، وبعد عمل مسحة كاملة على المعهد، تأكدنا من إصابة 12 ممرضا و3 أطباء.

وأشار مدير معهد الأورام، إلى أنه تم نقل جميع المصابين لمستشفيات العزل في القاهرة،

وأوضح مدير معهد الأورام، أنه لا غلق لمعهد الأورام، ولكن لن نستقبل مرضى اليوم السبت ولكن سنعمل من الأحد المقبل، مشيرا إلى أنه لابد أن يتخذ الجميع احتياطاتهم في التعامل لأن الفيروس ينتشر بسهولة، وجار عمل إجراءات تعقيم كامل لمدة 3 أيام لجميع العاملين .

وأكد أن ليس لدي أعراض كورونا وأتبع الاجراءات الاحترازية، مضيفا أن مسافة متر ونصف هي المسافة الآمنة في التعامل لمنع انتقال فيروس كورونا، ويفضل عدم الحديث مع الأشخاص لفترات طويلة.

وأضاف أننا لسنا بحاجة لإجراء تحاليل للمرضى لأنهم لم يظهر عليهم أعراض فيروس كورونا، مضيفا أن 4 مرضى فقط تم عزلهم ويجرى لهم تحاليل بعد اختلاطهم بالأطباء المصابين بـ كورونا.

ونصح بضرورة اتباع توصيات منظمة الصحة العالمية تستوجب أن كل شخص يتعامل أنه حامل للمرض والشخص الذي إماما حامل للمرض وبالتالي يجب يكون مسافة بين بعض وغسل اليدين بشكل مستمر.

شاهد أيضاً

القبض على عضو برلمان فيدرالي ليبرالي من أصول عربية

الأهرام الكندي: قامت الشرطة الكندية بالقبض علي عضو البرلمان الفيدرالي ذو الأصول العربية “مروان طبارة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *