الإثنين , يناير 3 2022
أخبار عاجلة

ترامب يواصل الحرب علي كندا ويستخدم قانون الطوارئ لمنع وصول المستلزمات الطبية إليها.

فشل في إدارة أزمة كورونا في بلادة بإمتياز فذهب ليشغل الرأى العام فى بلاده بإشعال حرب بين جارته الكندية والحليف الاستراتيجي لبلاده علي مر التاريخ كندا.

رغم تفهمنا للخلاف الشخصي بينه وبين تردو بسبب مساندة تردو لخصمه هيلاري كلينتون لكنه وجه حربه إلي ٣٦ مليون كندي بدلًا من تردو.

كان بالأمس قد طالب ال ٤ أم الأمريكية بوقف الامتدادات الطبية اللازمة لحماية الأطباء والممرضات والعاملين بالقطاع الصحي لكندا، لم توافق ال ٣ أم وفي المقابل حذر رئيس الوزراء تردو من أن هناك إجراءات أخري قد تتخذ ضد الولايات المتحدة.

وهناك سلع ضرورية تحتاجها أمريكا من كندا موضحا أن وقف تصدير المستلزمات الطبية الضرورية لحماية العاملين بالصحة قد يضر بكل الكنديين في وقت يحاربون فيه وباء كورونا.

وتدخل رجل كندا القوي دوج فورد الذي تربطه علاقات طيبة بترامب والذي يحكم مقاطعة بها تقريبًا اقل من نصف عدد سكان كندا بقليل، وقام بالاتصال بالإدارة الأمريكية طالبا منهم تراجع ترامب عن قراره.

وبرغم عدم موافقة ال ٣ أم الأمريكية وتحذيرات ترامب ووساطة فورد إلا أن ترامب ضرب بكل هذا عرض الحائط.

وأعلن بالأمس انه سيستخدم قانون انتاج مواد الدفاع لكي يجبر ال ٣ أم علي تنفيذ قراره ووقف تصدير المستلزمات الطبية ومواد الحماية الضرورية للعاملين بالصحة لكندا.

وعن تحذير كندا ومعارضة ال ٣ أم لقراره قال أنا غير مبسوط من ال ٣ أم وكل من يعارض القرار عليه أن يعارض كما يشاء وقال يمكنهم الدفع في الإتجاه المضاد.

ترامب لم يكتفي بهذا بل اعطي الضوء الأخضر لجنة إدارة الطوارئ الأمريكية الفيدرالية الحق في إضافة أي منتج يرون أن الأمريكان في حاجه إليه لمحاربة كورونا لمنع تصديره لكندا حتي لو كانت أدوية.

وقال إن مهمته هي توفير مواد الحماية والمستلزمات الطبية والأدوية للأمريكان فقط

شاهد أيضاً

حكومة أونتاريو تعلن عن فرض قيود جديدة لمدة 21 يوماً

كتبت ـ أمل فرج تشهد أونتاريو هذه الأيام ارتفاعاً فى وتيرة الإصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا ” أوميكرون ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *