الإثنين , يونيو 1 2020

أونتاريو تسارع الزمن لإنشاء مستشفيات متنقلة لصد هجوم كورونا العنيف المتوقع هذا الأسبوع.

يبدو أن الأسبوع القادم سيكون هو الأعنف من حيث إرتفاع عدد الإصابات في أونتاريو. هكذا يتوقع المسؤلين عن الصحة في المقاطعة. ولذلك يبحث المسؤلين عن طرق الإستعداد لصد هذا الهجوم وحماية السكان. هجوم كورونا وصف بأنه المستوي الرابع والأخير وسيكون الأقوي هذا الأسبوع بينما ستهدأ الأمور بعض الشئ ببداية الأسبوع القادم.

قد تقوم المستشفيات متضرة بنقل المرضي والنزلاء في المستشفيات لبعض بيوت المسنين أو أستخدام بعض الهوتيلات كمستشفي مؤقت، وهناك طريق أخر سيتبعه المسؤلين وهو إنشاء مستشفي متنقل عن طريق الخيم.

وهو الأمر الذي بدء الأسبوع الماضي في مدينة بيرلينجتون غرب تورنتو.

حيث قامت مستشفي جوزيف برانت بالمدينة بإقامة مستشفي متنقل تحسبا لزيادة عدد المصابين في المدينة.

دكتور بيتر دونالي رئيس الصحة العامة بأونتاريو قال أن المقاطعة تحتاج لإضافة ٩٠٠ سرير مجهزة للعناية المركزة بالإضافة ل ٤١٠ سرير موجودة الأن في أحسن السيناريوهات ستكون هذه الكمية كافيه ولكن في أسوء السيناريوهات ستكون الأعداد أكبر من طاقة المستشفيات لإستيعاب كل الحالات. وقال الأمر يتوقف علي بقاء الناس وإلتزامها بالعزل الاجتماعي، فأن إلتزموا سنعبر هذا الأسبوع بخير وأن لم يلتزموا ستكون لدية المستشفيات مشكلة في استيعاب كل المرضي.

جلوب أند ميل الكندية وصفت عمل المستشفيات بالكفاح وقالت أن المستشفيات تكافح من أجل أن يكون هناك مكان لكل المرضي. فوليام أوسلر أضافت خيم لمستشفي برامبتون  شمال تورنتو في موقف السيارات بالمستشفي ومستشفي العام بإتيبيكو غرب تورنتو. 

وقال أوسكار كاربي رئيس أوسلر وليام لخدمة الطوارئ أن أوسلر وليام تجهز خيمة في مستشفي برامبتون والأخري في المستشفي العام بإتيبكو حتي نكون مستعدين للمستوي الرابع والأخير من هجوم كورونا علي المقاطعة. 

وفي مسيساجا قام مسؤلي الصحة بإضافة ١٠٠ سرير مركز كوينز واي الصحي للمرضي الغير مصابين بكورونا، حتي يتم توفير أسرة للمرضي بكورونا في هذا الأسبوع.

شاهد أيضاً

وفاة د. رونز يسًى مقار نسيب د. رأفت جندي

الأهرام الكندي ينعي رحيل د. رونز يسًى مقار نسيب د. رأفت جندي ينعي الأهرام الجديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *