السبت , يونيو 6 2020

هجوم مسلح ينفذه سودانى فيقتل ويصيب عدد من الاشخاص بفرنسا

🖋نازك شوقى

تداول نشطاء عبر تويتر مقطع فيديو يُظهر المنطقة التي وقع فيها هجوم رجل ثلاثيني يحمل سكين أدى الى مقتل “2” ، واصابة عدد من الاشخاص بجروح.

قالت رئيسة بلدية روما – سو- ايزير ماري ايلين تورافال ان شخصين قتلا واصيب اربعة آخرون إثر هجوم بسكين مسلح نفذه رجل يحمل سكين  في البلدة..

وبحسب معلومات أولية، فإن المهاجم رجل سوداني الأصل يبلغ من العمر 33 عاماً، وكان قد طلب في وقت سابق اللجوء في فرنسا، وقبل الحادث تسلل إلى داخل محل جزارة ، وأخذ سكينا من على منضدة وبدأ في مهاجمة الناس في الشارع بالبلدة الفرنسية

وأطلق المهاجم المسلح صرخات “الله أكبر” ، حسبما أفاد موقع “فرانس بلو دروم:  الالكتروني، نقلًا عن شهود عيان
اعتقلت الشرطة المهاجم وتولت الشرطة الجنائية في ليون التحقيق، وتقيم النيابة العامة المتخصصة في مكافحة الارهاب الوضع حالياً لمعرفة اذا ما كانت ستتولى القضية.

قال مكتب المدعي العام لمكافحة الارهاب بحسب مصادر ان الهجوم وقع في الساعة “11” صباحاً في شارع تجاري في البلدة الفرنسية، لكنه لم يكشف عن هويته، انما اكتفى بالقول “ليس لديه وثائق لكنه ادعى انه سوداني وولد عام 1987”.

و افاد ممثلو الادعاء بان اشخاصا آخرين اصيبوا ايضا، لكنهم لم يتمكنوا من تأكيد تقارير  وسائل الاعلام الفرنسية عن وقوع سبع ضحايا آخرين، أحدهم في حالة حرجة.

شاهد أيضاً

البرازيل تهدد منظمة الصحة العالمية ..

كتبت / أمل فرج منذ فترة ليست بقليلة ومنظمة الصحة العالمية تثير الجدل حول مصداقيتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *