الأربعاء , أبريل 24 2024

مستشفيات أونتاريو: تخير العاملين في المجال الصحي ما بين العمل في كندا أو ميتشجان الأمريكية لمنع إنتشار كورونا

بعد إنتشار وباء كورونا في ميتشجان ونتيجة لتوقع هجوم عنيف علي المقاطعة هذا الأسبوع. قامت المدن الحدودية مع الولايات المتحدة في جنوب أونتاريو بتخيير العمال الذين يعملون في المجال الصحي في البلدين مابين العمل في كندا أو العمل في الولايات المتحدة.

ميتشجان بها ١٥٧٠٠ حالة إصابة وحالات الوفاة بلغت فيها ٦١٧ في أخر تقرير للولاية أمس الأحد، ويتوقع أن تشهد الولاية هجوم عنيف من كورونا هذا الأسبوع. لذلك وحرصا علي سلامة الكنديين قررت المستشفيات الكندية والتي بها عاملين في المجال الصحي لبعض الوقت ويعملون في نفس الوقت في الولايات المتحدة لبعض الوقت تخيير هؤلاء ما بين العمل في كندا أو الولايات المتحدة.

مستشفي منطقة وندسور قالت لديها ٥٧ من العاملين بها من بينهم ممرضات عناية مركزة وممرضات طوارئ يعملون بين البلدين. هؤلاء تم إخبارهم أنهم لم يمكنهم العمل بين البلدين وإختار ٣٥ منهم العمل بكندا، بينما إختار ٢٢ منهم العمل في الولايات المتحدة. 

وقالت وندي هالسون مديرة مستشفي منطقة سالت أن لديها ١٥ شخص يعملون بين البلدين وتم الطلب منهم الإختيار بين العمل في أحدي البلدين وإختار معظمهم العمل في كندا.

وهكذا فعلت كل المستشفيات والمراكز الصحي في المناطق الجنوبية.

علي جانب أخر يوجد مئات من العاملين في المجال الصحي يعبرون الحدود كل يوم للعمل في الولايات المتحدة الأمريكية. هؤلاء يمارسون عملهم بطريقة طبيعية طالما أنهم لا يعملون في نفس الوقت في كندا. فالقرار أتخذ حتي لا يقوم العاملين لبعض الوقت في أمريكا والعاملين لبعض الوقت في كندا بنقل العدوي من ميتشجان لأونتاريو

شاهد أيضاً

حلمي : الإعتداء علي منازل الأقباط عملاً إرهابياً ولا بد من محاكمة عسكرية للمتطرفين لوقف تكرار هذه المهزلة

أستنكر الكاتب الصحفي أشرف حلمي المقيم بأستراليا الهجوم الذي تعرض له أقباط قرية الفواخر بمحافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.