الأحد , يونيو 7 2020

غلق قرية المعتمدية بالجيزة بسبب كورونا

🖋نازك شوقى

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لحظة غلق قرية المعتمدية بكرداسة، وفرض الحجر الصحي عليها وأثار الفيديو مخاوف حول تلك المدينة لظهور العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا المتفشي بكافة أنحاء العالم.

فقد أعلنت محافظة الجيزة، فرض حجر صحي على قرية المعتمدية التابعة لمركز كرداسة اعتبارًا من اليوم 7 / 4 /2020 بناءً علي التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة أربعة عشر يومًا حرصا على سلامة المواطنين، في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكدت محافظة الجيزة، في بيان، اتخاذ عدد من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لأهالي القرية وتشمل توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة وأيضًا ألبان أطفال للمنازل وتوفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات، فضلًا عن توفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

كما كلف المحافظ كل من مديرية الصحة ورئيس مدينة كرداسة بنشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية .

وبدأت المحافظة في نشر سيارات تحمل مكبرات الصوت تجوب شوارع القرية لنشر التوعية الصحية اللازمة والتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية حتي الانتهاء من تلك المرحلة، في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد .

شاهد أيضاً

ظهور فيديو يوضح الأحداث التي أدت للقبض علي “جورج فلويد” الذي أشعل المظاهرات في العالم كله.

الأهرام الكندي ظهر فيديو بثته وسائل الإعلام الأمريكية قيل أنه إلتقط بواسطة أحد الكاميرات لأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *