الإثنين , يونيو 8 2020

هاني الناظر يبشر المصريين ، بعد بيان الصحة بالأمس ..

متابعة / أمل فرج

علّق الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، على الأرقام المعلنة من وزارة الصحة والسكان، حول عدد المصابين والوفيات بفيروس كورونا اليوم في مصر.

وقال الناظر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “نقول الحمد لله وما شاء الله عدد الإصابات الجديدة بكورونا النهاردة انخفض بمقدار ملحوظ عن امس حيث العدد ١٢٨ بعد ان كان امس ١٤٩ وفي نفس الوقت ارتفع عدد حالات الشفاء ليصل النهاردة ٢٧٦ وكان امس ٢٥٩ وأضاف الناظر: “اما عدد الوفيات اليوم ٩ رحمة الله عليهم جميعًا فقد زاد عن امس زيادة طفيفة حيث كان ٧ وباذن الله تنخفض الأيام القادم وأكمل الناظر: “إذن الأرقام تبعث الأمل لان منحني الإصابات الجديدة لا يتصاعد وهذا مؤشر ممتاز نحن نسير في اتجاه عدم الانتشار باذن لله العلي القدير.. ابشروا ولكن المطلوب منا زيادة الالتزام والتماسك والإرادة الحديدية والبقاء في المنازل تماما والإكثار من الدعاء في هذه   الليالي المباركة  ..

وأتم الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث: “تفاءلوا جدا هاننتصر بإرادة الله وإذنه على هذا الفيروس وهاترجع البهجة لحياتنا وهاتنتهي الغمة وهايذهب الوباء بدون رجعة بمشيئة الله ، وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الثلاثاء، عن خروج 17 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم رجل أجنبي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 276 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 427 حالة، من ضمنهم الـ 276 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 128 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات.

شاهد أيضاً

بعد قرار الحبس .. المحكمة تصدر حكمها النهائي في قضية فتاة ” التيك توك ” حسام حنين

كتبت / أمل فرج بعد شهور من الضجة ، و الجدل حول فتاة ” التيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *