الخميس , أبريل 25 2024

وزارة الصحة بأونتاريو تصدر تقريرها اليومي عن كورونا ليوم ٨ أبريل

أصدرت منذ قليل وزارة الصحة بأونتاريو تقريرها اليومي عن إنتشار وباء كورونا في المقاطعة. الجانب أخر أرتفعت بشكل جيد حالات الشفاء وسجلت المقاطعة ٢٧٢ حالة تم شفائها بالأمس وليصل عدد الذين تم شفائهم ٢٠٧٤ وهو رقم يمثل تقريبا ٤٠٪ من حالات الإصابات.

علي جانب أخر التقرير حمل مفاجأة غير سارة بالمرة من حيث أرتفع عدد الإصابات ليصل ٥٢٧٦ ليقفز ٥٥٠ إصابة جديدة في يوم واحد وهو اليوم الأعلي من حيث الإصابات خلال هذا الأسبوع.

كما سجلت المقاطعة ٢١ حالة وفاة جديدة ليصل رقم الوفيات في المقاطعة ١٧٤ حالة وفاة. ولولا الإرتفاع الكبير في عدد الإصابات لكان يمكننا القول أن أونتاريو بدأت تعويم منحني الإرتفاع في إصابات كورونا.

عدد الذين بالمستشفيات أنخفض عن الأمس بتسع حالات فقط وسجلت المستشفيات ٦٠٥ حالة، منهم ٢٤٦ في العناية المركزة و١٩٥ يحتاجون لأجهزة دعم التنفس.

الشئ المقلق هو إرتفاع عدد الذين هم تحت البحث والذين غالبا تقفز أرقام الأصابات بعد ظهور تحليلاتهم ليصل اليوم ١٢٠٢ حالة بعد أن كان بالأمس ٦٩١، وكان قبل الأمس ٣٢٩. وعلي المسؤلين أن يوضحوا لنا سبب إزتفاع هذا الرقم هل سببه الرحلات التي تقل الكنديين من الخارج كتلك التي جاءت من الهند والكاريبي أم أن سببها عدم الإلتزام بالعزل الاجتماعي.

عموما يتبقي لنا أربع أيام من أسبوع الإندفاع أو الهجوم العنيف لكورونا وبعدها سيبدأ المنحي في الإنخفاض في أونتاريو.

شاهد أيضاً

كندا

السلطات الكندية قلقة بشأن البداية المبكرة لحرائق الغابات في كندا هذا العام

كتبت ـ أمل فرج بدأت حرائق الغابات في كندا تشتد؛ حيث  اندلعت عدد من الحرائق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.