السبت , يونيو 6 2020

عصابات إثيوبية تتعدى على الأراضى السودانية والجيش السودانى يعلن حالة التأهب

🖋نازك شوقى

أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، القائد العام للقوات المسلحة  جاهزية القوات المسلحة لحماية البلاد وحراسة حدودها دون التراجع عن ذلك.
 
تفقد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان،  الأوضاع الأمنية بولاية القضارف (شرق السودان)، وشدد من منطقة دوكة، المتاخمة للحدود السودانية الاثيوبية، على أنه لا تراجع عن حماية حدود السودان.

وقال خلال تفقده قوات الفرقة الثانية مشاة المرابطة في حماية الحدود الشرقية بعدد من المواقع  ”هدفنا حماية أراضينا ومواطنينا على إمتداد حدود السودان في كل مكان وهذا واجب القوات المسلحة المقدس الذي لن تفرط فيه أبدا”.
و أضاف البرهان أن البلاد تمر بمرحلة تتطلب مشاركة الجميع لبناء السودان الوطن الأمن المستقر مشيدا بالروح المعنوية العالية والجاهزية التي تتمتع بها القوات المسلحة.
 
ويشار إلى أن رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة رافقه خلال الزيارة رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين إلى جانبه المدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق أول ركن جمال الدين عبدالمجيد قسم السيد وعدد من قادة القوات المسلحة.

وكانت القوات المسلحة السودانية أعلنت الشهر الماضي أن مجموعات من عصابات الشفتة الإثيوبية هاجمت قرية (شرق العطبراوي) داخل الحدود السودانية، وقامت بسرقة عدد من الأبقار ودخلت في اشتباكات دامية مع الجيش السوداني؛ مما أسفر عن وقوع شهيدين وإصابة فرد ثالث.

شاهد أيضاً

القبض على عضو برلمان فيدرالي ليبرالي من أصول عربية

قامت الشرطة الكندية بالقبض علي عضو البرلمان الفيدرالي ذو الأصول العربية “مروان طبارة” بتهمة الإعتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *