الأربعاء , يونيو 10 2020

فى ازمة كورونا .. ضبط مصنع  لإنتاج الكمامات والمطهرات بدون ترخيص بالمنيا


🖋 نازك شوقى

شنت  الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعاون مع التفتيش الصيدلي ومباحث التموين،حملة مكبرة على الأسواق لضبط الأسعار والسلع الغير صالحة حفاظا على سلامة المواطنين واسفرت الحملة عن
ضبط مصنع بالمنطقة الصناعية، يعمل على تصنيع الكمامات وإنتاج مستحضرات ومطهرات بدون ترخيص، وتم التحفظ على المضبوطات لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

وأكد اسامة القاضي محافظ المنيا ، أن تلك الإجراءات تأتي تنفيذًا لتكليفات مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بضرورة إحكام الرقابة على كافة القطاعات، في ضوء الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشدد على  الأجهزة الرقابية بالاستمرار في تكثيف الرقابة بكافة القطاعات لمكافحة الممارسات الاحتكارية، والتنسيق المستمر مع الجهات المعنية لضبط المخالفين، مع تشديد الرقابة على أماكن تخزين السلع والمنظفات والمطهرات مع توافر جميع الاشتراطات الصحية والوقائية.

وأجرى المحافظ ونائبه، الدكتور محمد محمود أبو زيد، جولات تفتيشية مفاجئة، على عدد من شركات المستلزمات الطبية، ومخازن الأدوية بعدد من المراكز، وأسفرت الحملات عن ضبط مخازن للأدوية بدون ترخيص، كما تم ضبط أدوية منتهية الصلاحية، وأدوية آخري خاصة بالمستشفيات غير مسموح ببيعها أو التداول في الصيدليات، وتم التحفظ على المضبوطات.

شاهد أيضاً

دراسة حديثة : كورونا ينتقل عبر العين وواقى العين أو النظارة تقلل من نسبة الإصابة

نشر الدكتور المصرى الأمريكى سامح أحمد أستاذ مساعد أمراض باطنة وقلب في جامعة تافتس بأمريكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *