السبت , يونيو 6 2020

تصرفات صبيانية وغير مسئولة في وقت كورونا لجستين تردو تثير غضب الكنديين

يبدو أن جستين تردو لم ينضج سياسيا ولا إنسانيا بعد ومازال يتصرف تصرفات صبيانية تعرض البلاد للخطر أحيانًا ففي سنة ٢٠١٦ شتم ترامب المرشح للرئاسة الأمريكية مرتين مما سبب في توتر العلاقات الأمريكية الكندية حتى الأن وسبب خسائر اقتصادية لكندا وفقدها حليف استراتيجي أثر بشكل كبير علي كندا علي المستوي الدولي وعلي مكانتها الدولية وظهر ذلك في مشكلة كندا الشهيرة مع السعودية.

ومرة يسخر من العشاء الرباني وينشر صورة تسخر من ذلك ويثير غضب الكنديين وكثيرا ما يخطأ ويعتذر عن تصرفاته الصبيانية. والشعب الكندي يقبل الإعتذار وتمر المشكلة تلو الآخرى ويبقي رئيس الوزراء محل علامات استفهام كبيرة.

وبالرغم من جهود جستين تردو في الحرب ضد كورونا، وبالرغم من دعمة الكنديين بميزانية وصلت ٧٢ مليار دولار وأيضا قراراته التي جاءت منحازة لصالح محدودي الدخل وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. إلا انه أثار غضب الكنديين في زمن كورونا في غلطة ربما لن ينساها له الكنديين ولا خصومة السياسين وربما يدفع ثمنها غاليا. ففي الوقت الذي يحرص كل الكنديين علي البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القوصي تنفيذًا لتعليمات الحكومة الفيدرالية وتعليمات تردو نفسه.

وأيضا تعليمات حكومات المقاطعات لوقف إنتشار وباء كورونا.

وطلبت كل الحكومات بكل مستوياتها من الكنديين عدم الخروج في أجازة عيد القيامة للشاليهات وقضاء العيد في البيت والتواصل عبر الأنترنت والهواتف الذكية مع الأهل والأصدقاء، ومن أجل الصالح العام أستمع معظم الكنديين للنصائح وحرموا أطفالهم من التنزه بل من كسر ذلك طبقت عليه غرامات كبيرة في الحدائق العامة وغيرها.

نجد تردو يضرب بكل ذلك عرض الحائط ويخرج يتنزه هو وعائلته في أحد الشاليهات السياحية. ثم تنتشر صوره في السوشيال ميديا ليثير غضب كل الكنديين ، ويظهر علي إنه شخص مستهتر لا يشعر بمعاناة شعبة ويفعل عكس ما يطلبه منهم ويكسر هو قانون الحظر الذي يطالب الجميع باحترامه وإلا سيقعون تحت طائلة القانون.

تصرف تردو جعله مادة للسخرية والهجوم علي وسائل التواصل الاجتماعي حيث صب الكنديين غضبهم عليه ووصفوه بالمستهتر والذي يعطي لنفسه حق التنزه ويطلب من باقي الشعب الإنصياع لتعليمات هو نفسه لا يخضع لها. السؤال الأن متي ينضج تردو علي المستوي السياسي والإنساني؟؟؟

وإلي متي يغفر الكنديين للشاب المدلل تصرفاته؟؟.

شاهد أيضاً

القلق والخوف يعود وبقوة لدى المصريين بعد بيان وزارة الصحة اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *