السبت , يونيو 6 2020

إصابة طبيب تخدير بجامعة الاسكندرية بـ كورونا رغم احترازه وعزل مخالطيه 14 يوما

🖋نازك شوقى

أعلنت كلية طب الأسنان بجامعة الإسكندرية، مساء أمس، عن اكتشاف إصابة طبيب تخدير بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، مؤكدًا أن الطبيب المصاب بفيروس كورونا يعمل بقسم التخدير بمستشفيات جامعة الإسكندرية.

صرح الدكتور أحمد عادل عبد الحكيم، عميد الكلية، بأن الإصابة حدثت بعد تخدير حالة كانت تجري عملية طارئة بقسم العمليات بطب الأسنان جامعة الإسكندرية، وكانت تظهر عليها أعراض الإصابة بالفيروس.

مؤكدا  أن الطبيب كان على علم ودراية كاملة بالمرض، فكان حذرًا في التعامل مع زملائه الأطباء، بعد شعوره بالأعراض في بداية الإصابة، إلا أنه تقرر عزل المخالطين له لمدة 14 يوما كإجراء وقائي.

وأضاف عميد الكلية :  أن كلية طب الأسنان بجميع أقسامها، مغلقة منذ اليوم الأول لظهور أزمة كورونا، وذلك تنفيذا للإجراءات الإحترازية والوقائية التى تتبعها الدولة المصرية، ولكن بعد تأكد حالة إصابة دكتور التخدير بالفيروس معمليًا، تم حصر المخالطين له، وعددهم 7 أطباء وتم إلزامهم بالعزل المنزلى لمدة 14 يوما مع المتابعة اليومية لهم من قِبل فريق طبى متخصص، مشيرًا إلى أن قسم جراحة الوجة والفكين مغلق فى الأصل، ولم يتم فتحه سوى لتلك الحالة الطارئة.

شاهد أيضاً

معدلات تاريخية لأسعار الذهب بالسوق المصرية ..

كتبت / أمل فرج تحركات مفاجئة ومتواترة في أسعار العملات و الذهب ، الذي تنعكس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *