الإثنين , يونيو 8 2020

دوج فورد وأعضاء برلمان أونتاريو يرسلون تهنئة عيد القيامة للأقباط وكل المسيحيين الشرقيين

في لفتة جميلة قام رئيس وزاء أونتاريو بإرسال رسالة تهنئة للمسيحيين الشرقيين الذين يعيدون العيد بالتقويم الشرقي، وقد قامت حكومة أونتاريو بشراء صفحة كاملة من الأهرام الكندي كإعلان مدفوع لتهنئة الأقباط والمسيحيين الشرقيين الناطقين بالعربية، وكل المسيحيين الشرقيين الذين يحتفلون بعيد القيامة حسب التقويم الشرقي. وقد شمل الإعلان نواب دوج فورد رئيس الوزراء والنواب الأتي اسمائهم:

١- إيفي تريانتافيلوبولوس عن دائرة شمال أوكقيل- بيرلينجتون

٢- شريف سبعاوي عن دائرة مسيساجا إيرن ميلز

٣- نتاليا كوسندوفا عن دائرة مسيساجا سنتر

٤- رودي جيزوتو عن دائرة مسيساجا لاك شور

٥- كينجا سيورما عن دائرة إيتيييكو سنتر

٦- خالد رشيد عن دائرة شرق مسيساجا كوكسفيل

٧- كرستين هوجارث عن دائرة إيتيييكو لاك شور

٨- ديباك إيناد عن دائرة مسيساجا مالتون

٩- نينا تنجاري عن دائرة مسيساجا ستريت فيل

وقد أرسل دوج فور بيان نشره علي موقع حكومة أونتاريو قال فيه.

اليوم سكان أونتاريو سيحتفلون بعيد القيامة المبهج للمسيحيين. عيد القيامة هو اليوم الأكثر قدسية في التقويم المسيحي وعلامة لإنتصار المسيح وقيامته من الأموات. ولبعض الناس عيد القيامة هو عطلة طويلة لأخر الأسبوع ووقت للإحتفال بقدوم الربيع لقضاء وقت قيم مع العائلة وتبادل الهدايا مثل الشيكولاتة والحلويات مع الأحباء.

هذا العام سيكون الإحتفال بعيد القيامة مختلفا بسبب مرورنا بالوباء. الجميع ما عدا العاملين في الأعمال الضرورية يحتاجون للبقاء في المنازل وممارسة العزل الإجتماعي لأجل المحافظة علي صحة وسلامة الجميع. وعلي أي حال نستطيع التمتع بالأكلات الشهية مع أفراد الأسرة في بيوتنا. والتواصل مع الأحباء من خلال التليفون، الإميل ومن خلال الدردشة بالفيديو. أرجو منكم التفكير في كبار السن وهؤلاء الذين يواجهون وقت صعب وحاول أن تتواصل معهم أو أنك توصل إليهم الضروريات التي يحتاجون إليها.

وللأطفال الذين هم قلقون بسبب تخوفهم من عدم وصول أرنب القيامة هذا العام. لا تقلقوا لأنني قررت مبكرا هذا الإسبوع أن يكون أرنب القيامة من الأعمال الضرورية حتي يصل إليكم بالشيكولاتة والحلوي. وأرنب القيامة سوف يستمر في القفز فيما حولكم، وهو سيلتزم بتعليمات العزل الإجتماعي ولذلك سيتفادي الأماكن العامة حتي يحافظ علينا وليتأكد أن كل فرد سيتمتع بهذه المناسبة.

من عائلتي لكل عائلاتكم أتمني لكم عيدا سعيدا أمنا وصحيا في بيوتكم ، قيامة سعيدة

 

شاهد أيضاً

طبيب مصرى يحدد ذروة فيروس كورونا بمصر …ومتى يبدأ فى التراجع

أكد الدكتور المصرى الأمريكى سامح أحمد أستاذ مساعد أمراض باطنة وقلب في جامعة تافتس بأمريكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *