الجمعة , مارس 29 2024

علماء : يكتشفون عرض جديد يؤكد الإصابة بكورونا غير الجهاز التنفسى والأهرام تنشر الورقة البحثية

نشر الطبيب المصرى سامح أحمد  أستاذ  مساعد الباطنة والقلب بجامعة تافتس الأمريكية  والمقيم بمدينة بوسطن الأمريكية  بأن باحثين أسبان اكتشفوا  بأن  فيروس كورونا يسبب طفح جلدي على بطن القدم يشبه الجديري أو جدري الكتاكيت أو الحصبة الألماني يظهر أكثر في الأطفال وصغار السن

الطفح لونه بنفسجي ويكون قريب من أصابع القدم ، ظهر الطفح في مرضى بإيطاليا وفرنسا وإسبانيا  وهذا الأمر  يعد اكتشاف  طبى جديد لكورونا

 قام الباحثين بنشر البحث وتقوم الأهرام بوضع اللينك الخاص به هنا  ذلك  البحث الذى يؤكد  بأن فيروس كورونا المرض الذي تسبب في جائحة الفيروسات التاجية ، هو مرض تنفسي يحتوي على أعراض يمكن أن تشمل التعب والسعال المستمر والحمى. ومع ذلك ، يعتقد الباحثون في إسبانيا أنهم اكتشفوا عرضًا آخر – آفات على الأقدام.

“إنه اكتشاف غريب بدأ بالأمس بالانتشار في مجال الرعاية الصحية ، بين أطباء الجلد وأطباء الأطفال ، بشكل أساسي: يتم الكشف عن نفس الأعراض بشكل متزايد في المرضى الذين يعانون من COVID -19 ، وخاصة الأطفال والمراهقين ، على الرغم من اكتشاف بعض الحالات أيضًا في الكبار ، “يقرأ البيان. “هذه آفات ذات لون أرجواني (تشبه إلى حد كبير جدري الماء أو الحصبة أو شلل الفقري) تظهر عادة حول أصابع القدم وعادة ما تلتئم دون ترك علامات على الجلد.”

وأضاف البيان رابطًا لورقة بحثية من الاتحاد الدولي لأطباء الأقدام ، على وجه التحديد يستشهد بحالة طفل عمره 13 عامًا يعاني من آفات ولا توجد أعراض أخرى للفيروس.

على هذا النحو ، من المحتمل أن تكون الآفات علامة تحذير للفيروس ، حيث يحث المجلس أعضائه على أن يكونوا “يقظين للغاية” في اكتشاف ما يمكن أن يكون “علامة على اكتشاف COVID-19 التي يمكن أن تساعد في تجنب الانتشار”

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن رسميا عن زيادة الحد الأدني للأجور

أمل فرج صرحت حكومة أونتاريو بأنها تستعد لرفع الحد الأدنى للأجور في أونتاريو بمقدار 65 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.