السبت , يونيو 6 2020

رغم كورونا الشعب الصينى يستمر فى أكلاته الغريبة

🖋نازك شوقى

فيما يبدو أن الشعب الصينى قرر ما بينه وما بين نفسه التخلص من الكرة الأرضية تماما من خلال نشر فيروسات غريبة ونادرة بسبب أكلاتهم النادرة

فالكثيرين يعتبرون الفئران ضيوف غير مرغوب فيهم في المنزل ولكن في الصين ، يمكن أن تكون طعامًا شهيًا على مائدة الطعام.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية،  قام عشرات الآلاف من المزارعين بتربية فئران الخيزران الصينية ، حاملة فيروسات التاجية المحتملة ، وطهيها  بعشرات الطرق، حيث ادعى مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي  بـ “100 سبب لتناولها” حتى تسبب الوباء في توقف تجارتها .

تتكاثر أنواع الجرذان الضخمة على الخيزران ، ويمكن لهذه الفئران الضخمة أن تزن ما يصل إلى خمسة كيلوغرامات (11 رطلًا) وتنمو إلى 45 سم (17 بوصة) طويلة.

مع مرور أكثر من 400 عام ، ارتفعت شعبية فئران الخيزران في الصين في عام 2018 عندما بدأ شابان من مقاطعة جيانغشي في تحميل مقاطع فيديو عن تربية الحيوانات.

 لذا قام المزارعون الصينيون بالفعل بتدجين الأنواع البرية في التسعينيات ، ولكن حتى ظهور “هوا نونغ براذرز” أصبحوا مكونًا غذائيا عصريا لآلاف الألفية.

 ومع أكثر من ثلاثة ملايين معجب على منصة الفيديو Watermelon ، توصلوا إلى أسباب مختلفة لتناول الفئران، كما أنها توضح للمشاهدين كيفية تقطيعها وطهيها.

في صفحة واحدة ، يسرد المنتدى 30 طريقة مختلفة لطهي لحم الفئران من الخيزران ، من الشوي والتحميص إلى القلي عموما والطبخ في حساء.

منذ ظهور جائحة الفيروس التاجي في مدينة ووهان بوسط الصين في ديسمبر ، كان الخبراء يحاولون تحديد مصدر العامل الممرض ، ويعتقد الكثيرون أنه جاء من الحيوانات البرية التي تباع كغذاء.

على الرغم من أن المصدر الدقيق للفيروس لا يزال غير واضح ، زعم الدكتور تشونج نانشان ، عالم الأوبئة الرئيسي في الصين ، في يناير أن الوباء قد يكون مرتبطًا بتناول جرذان الخيزران أو الغرير.

شاهد أيضاً

القبض على عضو برلمان فيدرالي ليبرالي من أصول عربية

قامت الشرطة الكندية بالقبض علي عضو البرلمان الفيدرالي ذو الأصول العربية “مروان طبارة” بتهمة الإعتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *