الخميس , أغسطس 5 2021

رسميا.. "القومى لحقوق الإنسان" رئيسا للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية

تولى المجلس القومى لحقوق الإنسان، رسميا رئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان منذ 17 من الشهر الجارى، والمركز الوطنى لحقوق الإنسان “الأردن” نائباً له.

وجه محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ورئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية، الشكر للمجلس الوطنى لحقوق الإنسان “المغرب” على جهوده البناءة فى استكمال منظومة عمل الشبكة خلال فترة رئاسته للشبكة.

وأكد فائق أن الشبكة العربية سوف تعمل خلال الفترة القادمة خلال الخطة الاستراتيجية والخطة التنفذية التى تم إقرارها من خلال الجمعية العمومية للشبكة، والتى تركز على تعزيز الاحترام والمعرفة لمبادئ وقيم وثقافة حقوق الإنسان فى الدول العربية، عن طريق عمل المؤسسات الأعضاء على نشر وتعميم ثقافة حقوق الإنسان عبر الثقافة والتربية والتعليم، وأيضاً من خلال الاستعانة بوسائل الإعلام المختلفة.

كما تهدف الشبكة إلى تعزيز قدرات المؤسسات الوطنية الأعضاء فى الشبكة العربية عن طريق التدريب وتقديم الدعم للمؤسسات الوطنية ذات المصادر المحدودة والتى تعانى من مشاكل فى تحقيق مهامها والتشجيع على إنشاء مؤسسات وطنية جديدة وفق مبادئ باريس، وتشجيع المؤسسات الوطنية الأعضاء بالشبكة لدولها، على مواءمة التشريعات الوطنية مع أحكام الاتفاقيات التى صادقت عليها الدول العربية واحترامها وضمان تنفيذها، والمساهمة فى رفع قدرات الأشخاص المكلفين بتطبيقها الفعلى.

جدير بالذكر أن الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان أُنشئت بناء على توافق إرادات المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بالعالم العربى خلال اللقاء السابع للمؤسسات الوطنية العربية لحقوق الإنسان المنعقد فى نواكشوط يومى 27-28 أبريل 2011 وانبثق عنه إعلان نواكشوط.

هذا الخبر من : اليوم السابع مصر

شاهد أيضاً

أفضل الفنادق في مدينة مرسى علم بمصر

تعد مدينة مرسى علم التي تطل على البحر الأحمر واحدة من أجمل المدن السياحية المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *