الجمعة , أبريل 19 2024

بشائر الخير تظهر وساسكاتشوان تعلن عن إعادة فتحها التدريجي من 4 مايو القادم

أعلن اليوم سكوت مو حاكم مقاطعة ساسكاتشوان أن المقاطعة قد وضعت خطة من خمس مراحل لإعادة الحياة لطبيعتها بعد الإغلاق بسبب كورونا. من بداية 4 مايو القادم.

وقال مو أن إعادة الفتح سيمر بخمس مراحل. وسيلتزم الجميع خلال المراحل بإجراءات التباعد الاجتماعي والنظافة والماسكات وتوفير المطهرات في أماكن العمل.

المرحلة الأولى: تبدأ 4 مايو القادم وتشمل المجال الطبي مثل الأسنان والعيون والعلاج الطبيعي وسيسمح بالأنشطة التي تحمل خطر قليل كالخروج بالمراكب والصيد.

و سيتمكن الناس من الحجز عن طريق الكمبيوتر للمخيمات في 1 يونيو.

أما ملاعب الجولف ستفتح 15 مايو.

المرحلة الثانية. مايو 19 سوف تسمح بفتح البزنس مثل محلات بيع الملابس, الأدوات الرياضية, والسجائر الإلكترونية, المكتبات, محلات المجوهرات, محلات الإكسسوار, الموسيقي, وبيع الأجهزة الكهربائية, شركات السفر. صالونات الحلاقة, التدليك والوخز بالإبر.

المرحلة الثالثة: التجميل, المانيكيير والباديكيير, التاتو, الساونا وكل البزنس الذي يقدم بصورة شخصية. المطاعم ب 50% من نسبة الإشغال بها. الجيم, دور الحضانة, إستخراج الرخص, وسوف يتم رفع الحظر عن التجمعات يسمح بتجمع 15 شخص في مكان واحد.

المرحلة الرابعة: لم يحدد تاريخها بعد وسوف يعلن عن التاريخ لاحقا وسيتم فيها فتح السينما والمسارح, المتاحف, الكامبين للشباب والأطفال, الباركات والمناطق العامة, وسيتم السماح تجمعات لعدد 30 فرد في مكان واحد.

المرحلة الخامسة: ستعتمد علي عدد المصابين بالمقاطعة بالفيروس وربما نرفع إجراءات الحظر عن دور المسنين.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.