الجمعة , نوفمبر 5 2021
إبجيل أحدي ضحايا الطائرة الكندية

الحزن يخيم على كندا بسبب تحطم طائرة عسكرية

تحطم طائرة عسكرية كندية

خيم الحزن على كندا بعد تحطم مروحية قبالة سواحل اليونان أثناء مشاركتها في تدريبات عسكرية لحلف الناتو أمام فوق سواحل اليونان.

ووصف ترودو الخبر بالصعب والحزين لسكان هاليفاكس ونوفا سكوتشيا ولعائلات القوات المسلحة الكندية. ووصف ترودو الضحايا بالأبطال وقدم عميق تعازيه لأسر الضحايا.

موضحا أن المروحية التابعة كانت تشارك في تدريبات لحلف الناتو عندما انقطع الاتصال بينها وبين القيادة هناك وكان علي متنها ستة من القوات المسلحة الكندية.

وتم إنتشال جثة واحدة وجاري البحث عن باقي أفراد طاقم الطائرة. وقال أن المروحية تتبع حاملة الطائرات الكندية HMCS FREDERICTON المروحية من طراز CH-148.

وفي إطار متصل قال أندرو شير في بيان أصدره اليوم أنه ببالغ الأسي للحادث الأليم وقدم تعازية للقوات المسلحة الكندية ولعائلات الضحايا.

وقدم الأمين العام لحلف شمال الأطلسي خالص تعازية لكندا ولعائلات الضحايا في اتصال تليفوني بينه وبين رئيس الوزراء جاستن ترودو

وأعلن حلف شمال الأطلسي أن طائرات كندية وإيطالية وتركية تقوم بالبحث عن الضحايا أمام سواحل اليونان وتم العثور علي جثة واحدة من الستة أفراد أعضاء طاقم الطائرة المنكوبة.

وفي سياق متصل أعلن أحد أباء الضحايا ويدعى شين كاوبرو علي حسابة علي الفيس بوك تأكدة من موت إبنته أبجيل التي تم العثور علي جثتها.

وقال أشعر أنني قد تحطمت, لا توجد كلمات تستطيع التعبير عما أشعر به. لقد جعلتني أبنتي فخورا للأبد. سوف أظل أحبك وسوف أفتقدك في كل لحظة وستظلي النور الذي يسطع في حياتي.

أما والدة البطلة فقد قالت لقد تعرضت أبنتي الجميلة لحادث ولقد فقدناها. أبنتي لم يكون في مقدورها أن تغني أغانيها المفضلة لكل من يحبها.

ضربات قلبي ستظل تنبط بحبها ولا يوجد شئ يعوضني خسارتها.

وعلي جانب آخر قدم رئيس اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس تعازية لكندا ولأسر الضحايا.

شاهد أيضاً

مدارس تونتو تعلن إيقاف 100 معلم بسبب حالة التطعيم

كتبت ـ أمل فرج مجلس مدارس تورنتو يعلن عن إيقاف 100 معلم و موظف ؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *