الجمعة , يناير 7 2022
أخبار عاجلة
الجيش المصرى

المتحدث العسكرى: استشهاد واصابة عدد من أبطال القوات المسلحة خلال مداهمات وكر الإرهاب

🖋نازك شوقى

أكد  المتحدث العسكرى للقوات المسلحة،  أن أهالى سيناء تدعم القوات المسلحة منذ الحروب في 67 و73، وحاليا المصدر الرئيسى لدعم القوات المسلحة سواء معنوى أو بالمعلومات.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، مع الإعلامى عمرو أديب، : “نطمئن كل المواطنين، الشهداء لا يذهبون هدر سواء القوات المسلحة أو الشرطة أو الشهداء من العملياتن الإرهابية، مش كل عملية بنعلن عنها ولكن كل فترة بنقول للمواطنين عملنا ايه الفترة اللى فاتت في مكافحة الإرهاب شمال ووسط سيناء”.

وكانت القوات المسلحة أصدرت بيانا عاجلا
عن استشهاد عدد من أبطال القوات المسلحة، أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية مؤخرًا.
وأشار المتحدث، إلى استشهاد وإصابة (4) ضباط و(3) ضباط صف و(8) جنود.

واستكمالًا للأعمال البطولية التى يخوضها أبطال القوات المسلحة والشرطة، والنجاحات المتتالية فى ملاحقة ودحر العناصر الإرهابية بسيناء، والقضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية وإستمرارًا لتحقيق النجاحات على . الإتجاهات الإستراتيجية للدولة أسفرت العمليات خلال الفترة الماضية عن النتائج الأتية:

تنفيذ عدد (22) مداهمة وعدد (16) عملية نوعية أسفرت عن مقتل 126 فردًا تكفيريًا عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة مختلفة الأعيرة وأحزمة ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.

وأشار البيان إلى استهداف وتدمير (228) مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافة إلى تدمير عدد ( 116) عربة دفع رباعى منها(34عربة على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى – 62 على الإتجاه الإستراتيجى الغربى – 20 على الإتجاه الإستراتيجى الجنوبى ).

وتم اكتشاف وتفجير (630) عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير (8) فتحات أنفاق

شاهد أيضاً

البيئة الكندية تحذر تورنتو من طقس شديد البرودة خلال 24 ساعة

كتبت ـ أمل فرج أصدرت حكومة تورنتو من انخفاض شديد في درجات الحرارة، خلال 24 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *