السبت , يونيو 6 2020

الحرب الكلامية تشتعل بين الصين وأمريكا بسبب كورونا

الصين تؤكد بأن سبب مهاجمة أمريكا لها هو فشلها فى احتواء فيروس كورونا

اشتعلت حرب كلامية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية بسبب تصريحات وزير الخارجية الأمريكية الذي أتهم فيها الصين بأنها وراء إنتشار فيروس كورونا.

وجاء رد الصين الثلاثاء على هذه التصريحات بأنها أكاذيب مكشوفة.

وقالت الصين أن سبب هجوم الولايات المتحدة عليها هو فشلها في التعامل مع تفشي الفيروس على أراضيها.

ودافعت الصين علي سفيرها لدى أستراليا الذي هدد فيها بأن بلاده قد تقاطع الأغذية الأسترالية وتوقف إرسال الطلبة للدراسة في أستراليا بعد أن طالبت أستراليا بفتح تحقيق دولي عن كيفية انتشار الفيروس.

وقالت الصين في دفاعها عن سفيرها أنها جاءت ردا على تصريحات مغلوطة من الجانب الأسترالي وأثارت غضب الصينيين وتداعيات محتملة على علاقات البلدين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية غينج شوانج أن السياسيين الأمريكيين يتفوهون بأكاذيب مكشوفة دون أن يسمي الرئيس الأمريكي بالأسم. وذلك حتى يلفتوا الأنظار عن مشاكلهم الخطيرة.

واصفا ما يقوم به السياسيين الأمريكيين بأنه له هدف واحد وهو التهرب من مسؤلياتهم عن إجراءات الوقاية وإجراءات السيطرة السيئة تجاه فيروس كورونا والتي أدت لتفشي الفيروس هناك وذلك لصرف أنظار العامة عن فشلهم.

وأضاف أن الأفضل لهم التفكير في مشكلاتهم وإيجاد طريقة للسيطرة علي الفيروس في أسرع وقت ممكن.

وكان ترامب قد صرح بأنه مستاء من الصين وانه غير راضي عن الوضع بالكامل وكان من الممكن وقف الفيروس في مصدره. مضيفا أنه قد يسعى للحصول على تعويضات من الصين بسبب مسؤوليتها عن تفشي الفيروس موضحا أن هناك طرق عديدة لمحاسبة الصين.

ونفت الصين اتهامات واشنطن التي جاءت على لسان وزير خارجيتها ميك بومبيو الذي قال فيها أن الفيروس مصدره أحد المعامل المخصصة للفيروسات في وهان.

وقالت أن المعمل الذي لديها يضم مختبرا للسلامة البيولوجية ويخضع لإجراءات أمنية مشددة.

وقال غينج المتحدث الرسمي باسم الخارجية الصينية أن بلاده تأمل في أن تتعاون معها دول العالم من أجل أشياء تفيد التعاون الدولي بدلا من قول شيء وتفعل شيئا أخر.

ويمكن الإطلاع على اتهامات الولايات المتحدة للصين بالضغط على هذا اللينك

شاهد أيضاً

القبض على عضو برلمان فيدرالي ليبرالي من أصول عربية

قامت الشرطة الكندية بالقبض علي عضو البرلمان الفيدرالي ذو الأصول العربية “مروان طبارة” بتهمة الإعتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *