السبت , أبريل 23 2022
أخبار عاجلة

وزير التعليم: مشروع البحث لايستحق كل هذه الضجة

🖋نازك شوقى

طمئنا الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم،
طلاب مشروع البحث وأولياء أمورهم بخصوص مشروع البحث وقال أن الأمر بسيط ولا يستحق كل هذه الضجة وأن الوزارة تقوم بجهد هائل لفرز وتصحيح ورصد نتائج 15 مليون مشروع للطلاب،

ونصح شوقي، عبر إحدي جروبات “الواتس آب”أولياء الأمور أن يتركوا أولادهم يقدموا عملهم بأى شكل سواء ورقى بخط اليد أم كمبيوتر، كما يريد الطالب والأفضل الإعداد الإلكترونى والتسليم الإلكترونى
 
وأكد أن معلم الفصل لن يقوم بتصحيح البحث، لافتا إلى أنه بالنسبة لطلاب التعليم الفنى، سيتم موافاة الطلاب بها من قبل نائب الوزير لشئون التعليم الفنى الدكتور محمد مجاهد.
 
وكان شوقي قد أعلن أمس، في بيان صحفي،
عن طرق التسليم الإلكتروني والورقي للمشروعات البحثية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.
 
وقال فيه، إن الوزارة تفضل إعداد وتسليم المشروعات إلكترونيًا ولكنها تسمح بإعدادها وتسليمها ورقيًا في حال تعذر الإعداد الإلكتروني.
 
مشيرا إلى أن تسليم المشروع ورقيًا ينطبق على فئات طلاب المنازل، وطلاب الخدمات، وطلاب الدمج والتربية الخاصة، والطلاب المصريين في الخارج، وكل من يرغب في تسليم المشروع ورقيًا.
 
كما أوضح خطوات التسليم الورقي، بأن يوضع المشروع الورقى فى ظرف مغلق بعد تجهيزه   وكتابة الأرقام التعريفية والصف الدراسي للطلاب المشاركين في المشروع على الظرف، ويتم تسليم الظرف إلى المدرسة بين الفترة من ٩ مايو إلى ١٦ مايو.
 
أما بالنسبة لخطوات التسليم الإلكتروني، أوضح أن الطالب يقوم بحفظ ملف المشروع في صورة PDF، وتسمية الملف، الدخول على حساب الطالب على منصة إدمودو، رفع ملف الPDF، بعد التأكد من تسميته التسمية الصحيحة، إذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث يجب كتابة الأكواد الخاصة بجميع الطلبة المشاركين في خانة (التفاصيل)،الضغط على زر “التسليم النهائي”.

مشيرا إلى ان “منصة تسليم المشروعات” على موقع إدمودو ستكون متاحة في الفترة من ٩ مايو إلى ١٦ مايو.

شاهد أيضاً

كندا ترسل ذخيرة و أسلحة ثقيلة لأوكرانيا

كتبت ـ أمل فرج تواصل كندا إمداداتها لأوكرانيا، وقد صرح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *