الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
بوليس

حادث ارهابى لمحامى يدهس ضابط كمين اثناء حظر التجوال

🖋نازك شوقى

بعد دهس محامى لضابط شرطة أثناء وجوده في كمين لمتابعة تنفيذ قرار حظر التجوال،قرر المستشار إيهاب عطوة، رئيس نيابة أول المنصورة، مساء الأحد، حبس المتهم
، ٤أيام على ذمة التحقيقات بعد أتهامة بكسر الحظر وإصابة ضابط شرطة بجروح وكدمات بعد فراره من الكمين عقب قيامة بتصويره مما ادى  اصابة الاخير بجروح وكدمات.

وكان اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية تلقى إخطارا من اللواء السيد سلطان مدير المباحث، ببلاغ كمين بدائرة قسم أول المنصورة، باقتحام محامي له، ودهسه لضابط بالكمين عقب استيقافه لاختراقه حظر التجوال مما تسبب في إصابة الضابط وهروب المحامي.

و نقل الضابط لمستشفى المنصورة العام للعلاج وتبين إصابته بجرح قطعي في الرأس، وآخر بالوجه، وسحاجات وكدمات بأنحاء متفرقة بالجسم، نتيجة اصطدام السيارة به وسقوطه على الأرض.

وتم تشكيل  فريق بحث وجري عمل كمائن ثابتة ومتحركة وتم ضبط المحامي ويدعى “محمد.ع.ج”، 44 سنة، محامي حر، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة للتحقيق.

ووجهت النيابة عدة اتهامات للمحامي، منها التعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، وإحداث إصابته المذكورة فى التقرير الطبي، وخرق قرار حظر التجوال بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.
واستمعت النيابة لأقوال الملازم اول كريم محمد عرفة، معاون مباحث قسم أول المنصورة، والذي تعرض لواقعة الدهس، وشهود الواقعة، كما قدمت مباحث الدقهلية فيديو من كاميرات المراقبة بالمكان تظهر فيها واقعة الدهس وظهر بالفيديو سيارة مسرعة تصطدم بشخص وتلقيه على الأرض على مسافة بعيدة ثم يتدحرج عدة مرات بسبب شدة الاصطدام.

وكانت النيابة العامة طلبت تحريات إدارة البحث عن الواقعة وملابساتها، والتي ايدت صحة الواقعة بعد تفريغ كاميرات المراقبة وسؤال الافراد المعينين بخدمة الكمين وكذلك ورود التقرير الطبي عن حالة الضابط وما به من إصابات، وفحص سيارة المحامي.

وأكد شهود العيان، أن المحامي رفض تسليم رخصه للكمين بحجة أنه محامي ولا ينطبق عليه قرار حظر التجوال وأبرز لهم الكارنيه، إلا أن أفراد الكمين أكدوا له أن القرار لم يتسثني المحامين من الحظر، وطلبوا منه أن يقف جانبا فبدأ في تصوير الكمين بتليفونه المحمول وهو يهددهم بمحاسباتهم على سحب رخصه.

وأوضح شهود العيان أن الأمور بدأت تتوتر، وأخذ أحد الضباط التليفون لمسح الفيديو الذي تم تصويره، وفوجئ بركوب المحامي لسيارته وانطلق بها بسرعة فتسبب في دهس ضابط حاول إيقافه.

وكان المحامي قد ادلي بقواله ونفي الواقعة مؤكدا تعرضه للإهانة من ضباط وأفراد الكمين رغم إبرازه لكارنيه المحاماة، وأنه أصيب بكدمة في صدره وقطع قميصه بعد أن حاول الضابط إخراجه من السيارة.

شاهد أيضاً

فتش عن الرجل .. سيدة ثلاثينية تشعل النار في جسدها في مشهد مفزع بالجيزة

كتبت ـ أمل فرج تتابع النيابة العامة في الجيزة التحقيقات بشأن واقعة إنهاء ربة منزل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.