السبت , يونيو 6 2020
الرئيس السيسى

الرئيس يصدر قانوناً جديداً يكشف عن خطورة المرحلة القادمة

قانون باعتماد 10 مليار جنية لمواجهة كورونا

أصدر الرئيس السيسي قانوناً بفتح اعتماداً إضافيا بالموازنة العامة للدولة  

بقيمة 10 مليارات جنيه في إطار تداعيات مواجهة كورونا

 هذا القانون يوضح  مدى خطورة  واستمرارية فيروس كورونا خلال المرحلة القادمة

الجدير بالذكر أن مستشار الرئيس الدكتور محمد عوض تاج الدين، تحدث عن مخاوفه فى ظل تفشى فيروس كورونا وقال إن الدولة قد تضطر لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة لمواجهة انتشار فيروس كوروناالمستجد

وفق الأرقام الخاصة بارتفاع الإصابات، موضحا أن الدولة قد تضطر

لفرض الحظر الشامل في ظل زيادة الأعداد لأن صحة الإنسان هي الأولوية.

نفى الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة

والوقاية ما تردد من تصريحات منسوبة له تهدف إلى تخويف المواطنين، مشددا على أنه لا يملك أى حساب على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” ولم يصدر منه أى تصريحات لتخويف المواطنين.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن”، أن الدولة قد تضطر لإجراءات أكثر صرامة وفق الأرقام الخاصة بالإصابات موضحا أن الدولة قد تضطر لفرض الحظر الشامل فى ظل زيادة الأعداد لأن صحة الإنسان هى الأولوية للدولة والحكومة تدرس كل هذه الإجراءات فى ضوء حماية المواطن والدولة والاقتصاد وفق توازنات شديدة وصحة الانسان هى الأهم.

وأوضح أن فيروس كورونا عنيف ومعدى وينتشر بسرعة كبيرة، ونلاحظ أحد المرضى بأنه تعرض للعدوى دون أعراض، مشيرا إلى أن خطورة فيروس كورونا تكمن فى الانتشار وهذا السبب فى زيادة الأعداد خلال الأيام القليلة الماضية، والزيادة فى الأعداد متوقعة ونتمنى عدم زيادتها.

وطالب بضرورة البعد عن التجمعات والاعتماد على الوسائل الوقائية والاحترازية، موضحا أن تصريحات رئيس الوزراء كلها تتحدث عن دراسة اتخاذ إجراءات أكثر صرامة وفق تقدير الموقف ومدى الاحتياج لإجراءات مثل القرارات فى ظل زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا.

شاهد أيضاً

البرازيل تهدد منظمة الصحة العالمية ..

كتبت / أمل فرج منذ فترة ليست بقليلة ومنظمة الصحة العالمية تثير الجدل حول مصداقيتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *