السبت , يونيو 6 2020

اجتماع بين حكومة أونتاريو وقيادات الكنائس في المقاطعة لبحث كيفية عودة الصلاة بالكنائس

الأهرام الكندي: نظم النائب شريف سبعاوي عضو برلمان أونتاريو عن دائرة إيرن ميلز, اجتماعا عبر شبكة الإنترنت بين ممثل عن حكومة أونتاريو و25 قيادة دينية يمثلون معظم الكنائس بالمقاطعة لبحث كيفية إعادة اجتماعات الصلاة للكنائس. حضر من جانب الحكومة مونتي ماكناوتون وزير العمل وتدريب المهارات والتطوير, وشريف سبعاوي عضو البرلمان.

تناول الاجتماع كيفية عودة اجتماعات الصلاة للكنائس وعودة التناول في الكنائس الطقسية مع مراعاة الحفاظ علي أمان وسلامة المصلين. قدمت الكنائس اقتراحاتها وخططها لذلك وأعربت قيادات الكنائس عن رغبة الناس وإشتياقهم للعودة للصلاة وممارسة الطقوس الروحية وعلي حرص هذه القيادات على سلامة المصلين وصحتهم بالمقدار الذي تحرص عليه المقاطعة. كما قدم قادة الكنائس الشكر لحكومة دوج فورد علي المجهود الذي تبذله الحكومة للسيطرة على الوباء في المقاطعة.

هذا وكانت بعض الكنائس قد أرسلت إميلات لأعضائها وأعلنت عن عودة الصلاة والتناول في الكنائس وفق خطة وضعتها للحفاظ على تعليمات الحكومة والحفاظ على صحة وسلامة المصلين. بل قامت بعض الكنائس بإرسال مواعيد القداسات وعنوان إلكتروني لحجز حضور القداس. ولكن صدرت توصيات الحكومة بالمقاطعة يوم الأربعاء الماضي بعكس ما كانت تتمناه هذه الكنائس وأهمها منع تبادل أي مواد بين الناس وبقاء الناس في سياراتهم. الأمر الذي جاء بخيبة أمل الكنائس الطقسية التي كانت تأمل في السماح لها بممارسة سر التناول المقدس لدى هذه الطوائف. وهو الأمر الذي أكده قادة هذه الكنائس لممثلي الحكومة والذين وعدوا بنقل طلبات ومقترحات قيادات الكنائس إلى حكومة أونتاريو على أن تقوم الحكومة بدراستها بعناية بعد أخذ مشورة مسؤولي الصحة بالمقاطعة ثم سيصدر قرار حكومي بشأن هذه المقترحات.

شاهد أيضاً

القلق والخوف يعود وبقوة لدى المصريين بعد بيان وزارة الصحة اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *