الأربعاء , أبريل 24 2024
مظاهرة للسود بكندا

مظاهرات في تورنتو بعد مقتل شابة سوداء تتهم أسرتها البوليس بقتلها

بعد المظاهرات الغاضبة التي تشهدها أمريكا عقب مقتل رجل أسود علي يد البوليس، شهدت مدينة تورنتو مظاهرة ضمت عدة آلاف امس السبت ضد البوليس الكندي، بعد مقتل شابة سوداء ٢٩ عاما يوم الخميس تتهم اسرتها البوليس بإلقائها من الدور الرابع والعشرين في وسط مدينة تورنتو.

ردد المتظاهرين عبارات العدالة لريجيرز وعبارات اخري عدائية ضد البوليس وأخري تطالب بالمساواة وحقوق السود.

كانت أسرة شابة تدعي ريجيرز كورتشينسكي باكوت قد طلبت البوليس للمساعدة يوم الخميس الماضي. عندما حضر البوليس طلب من الأسرة الخروج من الشقة وبعدها طلبت الضحية استخدام دورة المياه وتتبعها عدد من رجال البوليس ثم بعدها بدقيقتين شوهدت الشابة ملقاة علي الأرض من ارتفاع ٢٤ طابق.

وتقول الأسرة أن البوليس قام بإلقائها من الدور ٢٤.

الأم قالت انها طلبت البوليس للحصول علي المساعدة وعندما حضر البوليس اخرجنا من الشقة وانتظرنا في طرقة المبني دخلت ابنتي الشقة وبعد دقيقتين وجدناها ملقاة ميته في الشارع.

طالبت البوليس للحصول علي المساعدة لگن الأمر انتهي بموت ابنتي.

المتحدث بأسم البوليس قال أن لديه الكثير ليقوله في هذه القضية ولكن تحول القضية لوحدة التحقيقات الخاصة SIU يمنعني من الإدلاء بأي تصريحات. وقال كل ما يقال عن القضية هو اكاذيب.

وقد جذبت القضية اهتمام كل وسائل الإعلام الكندية خصوصا بعد الحادث المشابه في الولايات المتحدة والذي خلف مظاهرات عارمة في عدة مدن وولايات أمريكية.

وشهدت مدينة هاليفاكس الكندية في نوفا سكوتشيا مظاهرات تضامنا مع ضحية تورنتو بينما نظم عشرات مظاهرات في أوتاوا بالامس تضامن مع مظاهرات الولايات المتحدة.

ريجيرز كورتشينسكي باكوت

شاهد أيضاً

هوندا تعلن استعداداتها لبناء مصنعا للسيارات الكهربائية في أونتاريو

صرحت شركة السيارات هوندا، ببناء مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية، قريبا من منشأة تصنيع السيارات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.