الخميس , أغسطس 13 2020

أونتاريو سستخذ قرارًا في غضون أسبوع بشأن إعادة فتح Patios المطاعم

قال رئيس وزراء أونتاريو ، دوج فورد ، إن القرارات المتعلقة بإعادة فتح باحات المطاعم ستتخذ “في غضون أسبوع” ، ولكن من المرجح أن تستند إلى نهج إقليمي.

وفي حديثه للصحفيين بعد ظهر الأربعاء ، قال فورد إنه كان يتحدث مع أعضاء البرلمان و وزرائه حول هذه القضية ، وقال إنه يعرف أنه مع ارتفاع درجة حرارة الطقس ، يريد الناس فتح Patios المطاعم.

قال فورد: “هذه إحدى المجالات التي نتطلع إليها مع الافتتاح الإقليمي”.

“هذا على طاولة مسؤولي الصحة الآن وسيتخذون تلك القرارات خلال الأسبوع وسنكون على وشك الخروج للجمهور.”

هذه هي المرة الأولى منذ حوالي ثلاثة أشهر التي ذكرت فيها حكومة المحافظين إمكانية عودة خدمة تناول الطعام على الطاولة.

ومع ذلك ، استهل فورد التعليق بذكر التغيير على وجه التحديد في المناطق الريفية ، وهي حقيقة قد تكون مخيبة للآمال لأصحاب المطاعم الذين يكافحون من أجل البقاء في البزنس في المناطق الحضرية الكبيرة مثل منطقة تورونتو الكبرى.

أعلن رئيس الوزراء الأسبوع الماضي أن حكومته ستدرس الآن نهجًا إقليميًا لإعادة فتح الاقتصاد نظرًا لحقيقة أن إختبارات الكشف عن الفيروس قد زادت في جميع أنحاء المقاطعة.

وقال في ذلك الوقت: “نحصل على صورة أفضل بكثير لما تتعامل معه كل منطقة ، مع المزيد من الاختبارات تصبح تلك الصورة أكثر وضوحًا”.

“الواقع على الأرض مختلف في كل جزء من العالم وفي أونتاريو غالبية حالات COVID-19 في منطقة تورونتو التي بها ، حوالي 66.2 في المائة من إجمالي الإصابات في المقاطعة.

قال فورد أنه بسبب هذه الحقيقة ، عندما تنتقل المقاطعة إلى المرحلة 2 من مرحلة إعادة الفتح المكونة من ثلاث مراحل ، فسيتم ذلك على نهج إقليمي أكثر.

دخلت المقاطعة المرحلة الأولى من إعادة الفتح في 19 مايو ، مما سمح بإعادة فتح عدد من الشركات ، بما في ذلك تلك التي لها مدخل مباشرأمام الشارع ، إذا تم اتباع إرشادات الصحة العامة الصارمة لضمان صحة وسلامة العملاء والموظفين .

وفي حديثه يوم الأربعاء ، قال رئيس الوزراء أيضًا إنه يأمل في مناقشة خطة المقاطعة للمضي قدمًا في إعادة فتحها خلال الأسبوع المقبل أو نحو ذلك ، على الرغم من حقيقة أن وزيرة الصحة في أونتاريو كريستين إليوت قالت قبل يومين فقط إن المقاطعة “لا تزال بحاجة إلي بعض الوقت للمضي قدما للمرحلة الثانية.

تأتي التعليقات حول إعادة فتح Patios المطاعم بعد يوم واحد من تمديد حكومة فورد حالة الطوارئ في المقاطعة لمدة شهر آخر.

يشمل حالة الطوارئ في المقاطعة عددًا من أوامر الطوارئ ، بما في ذلك تلك التي تمنع التجمعات الاجتماعية لأكثر من خمسة أشخاص ليسوا من نفس الأسرة ويمنعون فتح المطاعم والبارات.

يمكن تعديل هذه الأوامر من قبل المقاطعة على الرغم من حالة الطوارئ لا تزال سارية المفعول.

وأوضح فورد أن تمديد حالة الطوارئ في أونتاريو لن يبطئ إعادة فتح الاقتصاد.

شاهد أيضاً

الأهرام الكندي يهنئ الدكتور رأفت جندي بوصول أول حفيد له

الأهرام الكندي: رزق المحاميان تيم جندي ونانسي جندي” غبريال” بأول مولود لهما. أعطي المولود أسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *