السبت , يونيو 6 2020
شريف إبراهيم
شريف إبراهيم

الخبير العقاري شريف إبراهيم وأخر تطورات سوق العقارات فى منطقة تورنتو GTA

من الطبيعى ان سوق العقارات قد تأثر بقوة خلال فترة وباء الكورونا لدرجة هبوط  المبيعات الى 67% مقارنة  بعام 2019 . 

و من خلال مقارنة بسيطة بين حركة البيع بين مايو 2019 و مايو 2020 نجد ان حركة المعروض فى السوق قلت ب54% هذا العام عن 2019.

ولكن هناك الشئ الذى يدعوا الى التفاؤل هو ان حركة البيع زادت بسنبة 55% فى مايو 2020 عن ابريل من نفس السنة و زاد المعروض للبيع فى السوق بنسبة 47% عن شهر ابريل 2020 ايضا.

هذا يوضح ان هناك حركة نشطة و اكبر من الاشهر الماضية فى السوق حاليا على الرغم من استمرار وجود الوباء و مازالت الكثير من الاشغال مغلقة .

و قد اجرى مجلس العقارات فى تورنتو TRREB استطلاعا للرأى بين الناس و اظهرت النتايجة ان 27% لديهم النية القوية لشراء عقار قريبا و ذلك على اعتبار استمرار اعادة فتح الاشغال و عودة الحياة الى طبيعتها مرة اخرى.

و اما عن متوسط سعر بيع العقار (بيوت Houses بأنواعها) لا يقل عن 8370000 دولار فى شهر مايو 2020 و هذا يعنى زيادة حوالى 4.6%  عن ابريل من نفس السنة  و هذاينطبق ايضاعلى الشقق Condos   الذى ارتفع سعره فى مايو 2020 بنسبة 6%  مما شجع المشترى حاليا ان يتحرك نحو طلب قروض خلال شهر يوينو الحالى بصورة اكبر من الشهرين الماضيين.

و السوق حاليا مشجع للمستثمر فى العقارات السكنية بوجه خاص نظرا لانخفاض السعر نسبيا عن العاميين الماضيين و اقبال الكثيرون على الايجار بسبب عدم قدرتهم على دفع مقدمات للشراء .

فعلى سبيل المثال: متوسط ايجار شقة Condo غرفتين فى مكان متميز لا يقل عن 2740 دولار شهريا و هكذا..

الخلاصة: واضح من الارقام و حركة السوق ان سوق العقارات بدأ يستعيد نشاطه تدريجيا و زادت حركة البحث عن ابريل مع العلم انها لم  تتوقف حتى فى ذروة الوباء .

لمزيد من الاستفسارات و المعلومات سواء للمشترى او للبائع او للمستثمر ارجو الاتصال بى فى اى وقت

 مقدمة من : شريف إبراهيم

  www.sherifsellhomes.com

يوتيوب: شريف ابراهيم للاستثمار

Cell: 647-294-5852

شاهد أيضاً

القبض على عضو برلمان فيدرالي ليبرالي من أصول عربية

الأهرام الكندي: قامت الشرطة الكندية بالقبض علي عضو البرلمان الفيدرالي ذو الأصول العربية “مروان طبارة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *