السبت , يونيو 6 2020

لمحاربة العنصرية: أونتاريو تطلق مجلسًا استشاريًا لدراسة الحواجز الاجتماعية والاقتصادية للشباب

أعلنت أونتاريو عن إنشاء “مجموعة استشارية” تبحث على وجه التحديد في الحواجز الاجتماعية والاقتصادية التي يعاني منها الشباب على أساس يومي في مجالات مثل التعليم والتدريب على المهارات والتوظيف.

سيتألف مجلس تكافؤ الفرص الجديد من 20 شخصًا وسيشمل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا خدمات.”

أعلن رئيس وزراء أونتاريو ، دوج فورد ، بعد ظهر الخميس في كوينز بارك ، إلى جانب الناشط من أجل فرص المجتمع في أونتاريو جميل جيفاني ، الذي سيرأس المجلس.

وقال جيفاني “من خلال هذا المجلس سنجمع مجموعة متنوعة من القادة والخبراء وأعضاء الشباب الذين سيقدمون رؤى لحكومتنا بأننا نحتاج إلى إحداث التأثير الذي تحتاجه المجتمعات وتستحقه”.

كما سيحدد المجلس استراتيجيات لدعم معاناة الشباب المهمشين وخصوصا هؤلاء المهمشين نتيجة لوباء COVID-19 وتقديم تقرير إلى مكتب رئيس الوزراء.

وقال كل من كل من جيفاني وفورد أن المجلس قد تم إنشاؤه في وقت ظهرت فيه التفاوت العنصري والاجتماعي في معظم الأخبار ، وشددوا على أن المجموعة تم إطلاقها في ضوء ذلك.

تم إجراء العديد من الاحتجاجات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا بعد وفاة جورج فلويد المتورطة بالشرطة في مينيابوليس ، مينيسوتا.

وقال جيفاني “المجتمعات السوداء في مقاطعتنا ، بما في ذلك عائلتي وأصدقائي وجيراني ، والكنيسة التي أحضرها مع الكنيسة ، والعديد منهم يشعرون بالحزن والغضب بسبب ما حدث في الولايات المتحدة. وأضاف جيفاني أن ما يحدث جنوب الحدود يلفت الانتباه الى العنصرية وعدم المساواة العرقية داخل أمتنا. “هذا الألم لم يممكن لأحد أن يتجاهله.”

فورد ، من جانبه ، بدأ الإعلان بقوله أن شباب أونتاريو يواجهون “أصعب القضايا ، وأصعب المواضيع” ويهدف مجلس تكافؤ الفرص إلى مساعدتهم على منحهم “الفرصة للوصول إلى كامل إمكاناتهم”.

“هناك الكثير من الألم في كندا والولايات المتحدة وحول العالم. يجب أن نعترف بهذا الألم ومن أين يأتي “. “يبدأ بالجيل القادم ، ويبدأ بتزويدهم بالأدوات التي يحتاجونها”.

“سيجمع المجلس بين الخبراء والشباب ذوي الخبرات الحية من خلفيات مختلفة ومسارات الحياة ، والشباب من المجتمعات المهمشة – وسيتناولون معًا الحواجز التي يواجهها شبابنا”.

وقالت حكومة أونتاريو أيضًا إنها ستخصص 1.5 مليون دولار للمنظمات التي تدعم العائلات السوداء والشباب من أجل “دعم COVID-19 العاجل”.

يمكن للشباب التقدم بطلب ليكونوا أعضاء في مجلس تكافؤ الفرص من خلال الموقع الإلكتروني الحكومي علي هذا الرابط.

https://www.pas.gov.on.ca/Home/Agency/629

شاهد أيضاً

البوليس الكندي يلقي القبض علي عضو برلماني فيدرالي من أصول عربية

الأهرام الكندي: قامت الشرطة الكندية بالقبض علي عضو البرلمان الفيدرالي ذو الأصول العربية “مروان طبارة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *