الخميس , يونيو 11 2020

الأقمار الصناعية تكشف عن فضيحة جديدة للصين في تضليلها للعالم بشأن كورونا

مازال العالم يمتلكه الشك فيما قامت به الصين من تضليل للعالم كله وإخفائها إنتشار فيروس كورونا أو كوفيد- 19.

حيث أظهرت دراسة جديدة من كلية الطب بجامعة هارفارد أن صور الأقمار الصناعية لمواقف السيارات في المستشفيات في ووهان الصينية، وكذلك اتجاهات البحث على الإنترنت ، تشير إلى أن الفيروس التاجي ربما انتشر في الصين في وقت مبكر من أغسطس الماضي.

وجدت الدراسة أن عددًا كبيرا من السيارات أكثر بكثير من الأيام العادية أمام خمسة مستشفيات في ووهان في أواخر الصيف وخريف عام 2019 مقارنة بالعام السابق ؛ وزيادة في عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية المرتبطة بمرض معدي على محرك البحث الصيني بايدو.

لاحظ الباحثون أنهم لا يستطيعون ربط حجم حركة المرور بالفيروس مباشرة ؛ حتى إذا كانت هناك زيادة في حركة المرور إلى المستشفيات ، فهذا لا يعني أن الفيروس الجديد هو السبب.

لم يكن هناك أي دليل آخر على أن الفيروس كان ينتشر في الصين في أواخر الصيف

تم الكشف عن الحالات الأولى في ووهان في منتصف ديسمبر ، وأبلغ مسؤولون صينيون منظمة الصحة العالمية عن حالات من الالتهاب الرئوي في 31 ديسمبر.

وقد حدد العلماء الصينيون الفيروس على أنه سلالة جديدة من الفيروس التاجي في 7 يناير.

واجهت منظمة الصحة العالمية والصين انتقادات ، بما في ذلك من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، لعدم التعامل مع الفيروس في وقت مبكر واتهمها ترامب بتضليل العالم.

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينغ اليوم الثلاثاء أنها لم تشاهد البحث ، “لكنني أعتقد أنه من السخف أن يأتي أي شخص إلى مثل هذا الاستنتاج فقط على أساس عناصر سطحية مثل أنماط المرور” ، واصفة طرق البحث بأنها لا قيمة لها.

وقالت “لقد كان هناك الكثير من نظريات المؤامرة ضد الصين ، وهو أمر غير عادل”. “إن أكثر المهام إلحاحا بالنسبة للمجتمع الدولي في هذه اللحظة هو القيام بكل شيء للسيطرة على انتشار الوباء وإنقاذ المزيد من الأرواح.”.

في البحث الجديد، رأى الباحثون “زيادة حادة في عدد السيارات أمام مستشفيات وهان بدءًا من أغسطس 2019 وبلغت ذروتها في ديسمبر 2019”.

فريق الباحثين عمل تحت قيادة رئيس الابتكار في مستشفى بوسطن للأطفال جون براونشتاين ، في طبعة مطبوعة نشرت على خادم DASH بجامعة هارفارد.

لاحظ الباحثون أن عدد الزيارات أرتفع أمام مستشفيات وهان بنسبة 67% بينما شهدت بعض المستشفيات زيادة في عدد السيارات بلغت 90% عن عام 2018 من تلك الفترة الزمنية

.

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يصرح بتوقعات بشأن نشاط الفيروس خلال الفترة المقبلة

متابعة / أمل فرج يترقب المصريون أية توقعات للخبراء و الأطباء بشأن فيروس كورونا ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *