السبت , يونيو 13 2020

أسراب الخفافيش تهاجم القليوبية مجددا ..

كتبت / أمل فرج

ذعر بين أهالي القليوبية على خلفية مهاجمة أسراب من الخفافيش لمناطق مهجورة بالمحافظة ، ويعتبر هذا الهجوم هو المرة الثانية ، الأمر الذي أدى لانتفاضة الأهالي ، خاصة لما أثير بشأن ارتباط الخفافيش بفيروس كورونا ، والتفاصيل نسردها فيما يلي :

هاجمت أسراب الخفافيش للمرة الثانية، إحدى المناطق بمحافظة القليوبية، بعد أن تم مهاجمتها منذ فترة في شبين القناطر، لتعود تهاجم تلك المرة الخانكة، بمنطقة الأسمية، عندما هاجمت منزل مهجور.

ولم تتوقف المحافظة، بل قامت بتشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس المدينة طلال ربيع، وعضوية مديري إدارات الطب البيطري والبيئة والزراعة بالمدينة، لمعاينة منزل منطقة “الأسمية” المهجور على الطبيعة، والذي اتخذته الخفافيش مسكنا لها، وانتشرت له فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي.

كانت قد تعرضت قرية القشيش، التابعة لمركز شبين القناطر، بمحافظة القليوبية، لهجوم سرب من الخفافيش، خاصة على منزل غير مأهول بالسكان، مما دفع الأهالي إلى إغلاق النوافذ، خوفا من دخول الخفافيش لهم، ويقول «محمد. أ»، من سكان القرية، «فجأة وجدنا مجموعة كبيرة من الخفافيش تنتشر في الشارع».
 

وتابع: «كل خوفنا كان بعد أن سمعنا أنها قد تكون تنقل فيروس كورونا.. فالجميع كان خايف أن يقترب منها، وطلبنا الأجهزة التنفيذية، والتي حضرت وبدأت تنصح الأهالي بإغلاق النوافذ ومنع خروج من البيوت لحين القضاء على تلك الخفافيش».

يذكر أن على الفور انتقل المسئولون بالوحدة المحلية بالقشيش للتعامل على المنزل المذكور وجرت مطاردة الخفافيش بإشعال دخان مخلوط بمادة الشطة الحمراء المطحونة ووضعها بالمنزل لقتل الخفافيش، وتمكنت الحملة من القضاء على كمية كبيرة من الخفافيش، وتم التنبيه على أصحاب المنازل بغلق جميع منافذ والاستمرار في المكافحة بهذه الطريقة للقضاء نهائياً على الخفافيش.

شاهد أيضاً

شيري هانم وابنتها تثيران الرأي العام و المحكمة تصدر قرارا في حقهما اليوم ..

متابعة / أمل فرج انتشرت في الآونة الأخيرة تحديدا مقاطع الإباحية و خدش الحياء العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *