الإثنين , يونيو 15 2020
الدكتور محمد العبد لعالي

وزارة الصحة السعودية تؤكد ارتفاع كبير للحالات الحرجة .

أكد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالى، أنهم يواصلون رصد ارتفاع الحالات الحرجة فى مختلف مناطق المملكة، وهناك متابعة دائمة لأعدادها والقدرة الاستيعابية للتعامل معها وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة لها

أوضح “العبدالعالي” أن الازدياد فى الحالات الحرجة، خلفه أعداد ممن يحتاجون إلى الرعاية الصحية، ولم تزد أعدادهم إلا لوجود انتشار للعدوى بشكل نشط فى أفراد المجتمع، ويُربط بعدة عوامل، أهمها عدم أخذ الاحتياطات اللازمة.

وقال فى المؤتمر الصحفى للحديث عن مستجدات كورونا أمس: ” نلاحظ أن هنالك ارتفاعًا فى أعداد الحالات الحرجة من منتصف شهر مايو الماضى تقريبًا إلى أن نقترب الآن من منتصف شهر يونيو الحالى ، إذ نقترب الآن من 2000 حالة حرجة لم نصل إليها لكن نقترب منها.

وأضاف “نلاحظ أن الازدياد فى أعداد الحالات الحرجة خلفه أعداد ممن يحتاجون إلى الرعاية الصحية وأعداد من المصابين لم يتم تزايد أعدادهم إلا لوجود انتشار للعدوى بشكل نشط فى أفراد المجتمع، وهذا دائمًا يربط بعدة عوامل ولكن أهمها وأبرزها عدم أخذ الاحتياطات اللازمة والحذر الكافى بتطبيق السلوكيات الصحيةً ومن أهمها التباعد الاجتماعي.

ولفت إلى أن 90 % من الحالات الحرجة مسجلة فى الرياض ومكة المكرمة، والمنطقة الشرقية، والمدينة المنورة، ومحافظة جدة.

‏ وكشفت وزارة الصحة، أمس الأحد 14 يونيو 2020، أن عدد الحالات النشطة 41849 حالة فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 1855 حالة، مشيرة إلى تسجيل 4233 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالى 127541 حالة.

وأكدت الوزارة تسجيل 2172 حالة تعافٍ ليرتفع إجمالى المتعافين إلى 84720 حالة كما تم تسجيل 40 حالة وفاة جديدة “رحمهم الله” ليرتفع إجمالى الوفيات بالمملكة إلى 972 حالة.

وفيما يخص الفحوص المخبرية فى المملكة فقد تم إضافة فحوص جديدة بعدد (19377) فحصًا جديدًا ليصل إجمالى عدد الفحوص المخبرية التأكيدية لهذا الفيروس حتى الآن إلى (1106398) فحصًا.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تعلن عن أكثر المحافظات إصابة بكورونا… وسط أعلى معدل من الوفيات

فى أطار المتابعة المستمرة من قبل موقع الأهرام الكندى لكل ما هو جديد بشأن فيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *