الإثنين , يوليو 4 2022

تحذير: توقف فورا عن أكل هذه الأسماك فقد تنقل لك كورونا

قالت منظمة الصحة العالمية أن أسباب انتشار موجة ثانية في الصين غير مؤكدة حتي الآن. ولكن منظمة الصحة العالمية لديها شكوك حول “سمك السلمون” سواء الأسماك الطازجة أو المعبئة منه.

وكانت الصين قد وضعت عدة مناطق في العاصمة بكين تحت تفتيشات أمنيه وصحية صارمة بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وقالت السلطات الصينينة أنه تم إكتشاف وجود الفيروس في الأدوات التي تستخدم في تقطيع أسماك السلمون المستورد في منطقة شينفادي ببكين التي بها أكبر سوق تجاري لبيع المواد الغذائية بأسيا.

في الوقت الذي لا تتوافر لمنطمة الصحة العالمية معلومات مؤكدة في أن يكون السلمون مصدر للفيروس وربما يكون الفيروس قد إنتقل نتيجة تلوث الأدوات التي تستخدم لتقطيع الأسماك.

قالت مصادر أخري أن الفيروس له علاقة بالأسماك وهي نفس نوع السلالة الموجودة بأوروبا والتي تقد تختلف عن سلالة كورونا في الصين. وأن هناك مائة إصابة جديدة ظهرت في بكين في الأيام الماضية

وقال “مايك رايان” مسؤول بمنظمة الصحة العالمية, أن المنظمة تتابع بإهتمام شديد تفشي الوباء في بكين مرة أخري وهي علي اتصال مستمر مع السلطات الصينية لكشف سبب ظهور الموجة الثانية في الصين.

رجاء من الجميع التوقف فورا عن أكل السلامون سواء كان سمكا طازجا أو مثالجا أو معبئا حتي يتم التأكد من علاقته بكورونا من عدمة.

شاهد أيضاً

المستشفيات الكندية تواجه أزمة بسبب نقص الموظفين و الأطباء

كتبت ـ  أمل فرج تعاني المستشفيات الكندية من نقصرشديد في الموظفين، و الأطباء، و العاملين؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *