السبت , يونيو 20 2020

ثلاثة خطط لإعادة فتح المدارس في أونتاريو إقليميا في سبتمبر القادم.

فتح المدارس فى أونتاريو

أصدرت حكومة أونتاريو ثلاث خطط لكيفية إعادة فتح المدارس في سبتمبر القادم ، لكنها قالت إنها لا تتوقع أن تكون الفصول الدراسية مكونة من أكثر من 15 طالبًا حيث تستمر المقاطعة في مواجهة تحديات COVID-19.

تم إغلاق المدارس الممولة من القطاع العام في أونتاريو بعد استراحة مارس حيث عانت المقاطعة من إنتشار الفيروس التاجي الجديد. وضعت المقاطعة أدوات تعليمية عبر الإنترنت للحفاظ على تفاعل الطلاب ، ولكن في منتصف مايو قرروا إغلاق المدارس لبقية العام.

منذ ذلك الحين ، بقي الآباء والمعلمين في حالة من الغموض حول ما إذا كان سيتم إعادة فتح المدارس في الخريف أم لا.

وقال وزير التعليم ستيفن ليتشي ، متحدثًا في كوينز بارك ، إن سلامة الطلاب والموظفين كانت على رأس أولويات الحكومة.

قدم ثلاثة خيارات محتملة لإعادة فتح المدارس في سبتمبر ، وقال إن الأمر متروك لكل مجلس إدارة مدرسي لتحديد ما هو الأفضل لمنطقتهم ، بالتشاور مع المسؤولين الطبيين والحكوميين.

سيعود الطلاب إما إلى التعليم الشخصي أثناء الالتزام بتدابير الصحة العامة ، أو الاستمرار في استخدام التعلم عن بُعد المعزز بالتعليم المباشر ، أو المشاركة في مزج الخيارين الأولين اللذين سيشاهدان الطلاب في المدرسة في بعض الأيام من الأسبوع علي أن يمارسون التعليم عن بعد في نفس الوقت.

ثم ذهب ليتشي ليقول أنه في سبتمبر ، بينما ستضع مجالس المدارس خططًا لجميع السيناريوهات الثلاثة ، فإنه يتوقع أن يدخل طلاب أونتاريو “في نموذج تسليم تكيفي حذر” حيث لن يكون هناك أكثر من 15 طالبًا في الفصول الدراسية. تعمل أونتاريو على زيادة إنفاقها على التعليم قبل العام الدراسي المقبل ، حيث تواجه مجالس المدارس تحديات جديدة بسبب جائحة COVID-19.

وقالت CTV News Toronto أن حكومة فورد ستعطي مجالس إدارة المدارس 25.5 مليار دولار خلال العام الدراسي 2020-2021 ، بزيادة قدرها 736 مليون دولار مقارنة بالعام الدراسي السابق ، لدفع تكاليف موظفي التعليم والكتب المدرسية والمواد التعليمية والتكنولوجيا وغيرها من لوازم الفصل الدراسي .

ويعني الإنفاق الإضافي أن الحكومة تخصص الآن 12.525 دولارًا لكل طالب مسجل للعام الدراسي القادم – بزيادة 2 في المائة أو 250 دولارًا عن العام السابق.

في حين تم تخصيص 15 مليون دولار للإنفاق الخاص بـ COVID-19 ، بما في ذلك توظيف العاملين في مجال الصحة العقلية وشراء أجهزة الكمبيوتر ، فإن أكثر من 200 مليون دولار حصلت عليها المدارس بعد مفاوضات هذا العام مع نقابات التعليم مع الحكومة.

ويتم إنفاق 20 مليون دولار أخرى على نقل الطلاب لمراعاة متطلبات المقاعد البديلة COVID-19 الجديدة ، في حين يتم زيادة ميزانية المدارس بمقدار 40 مليون دولار للتنظيف.

يأتي الإعلان بعد يومين من إصدار مجموعة استشارية من مستشفى الأطفال المرضى في تورونتو سلسلة من التوصيات حول كيفية إعادة فتح المدارس بأمان. وأكد خبراء طبيون في المستشفى أن العودة إلى المدرسة في سبتمبر أمر حاسم لتجنب العواقب الصحية والرفاهية السلبية.

شاهد أيضاً

الحرب المصرية التركية تقترب في ليبيا

الحرب المصرية التركية في ليبيا تقترب حققت قوات الوفاق الوطني الليبية المدعومة بمقاتلي داعش والجيش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *