الإثنين , يونيو 22 2020
Shot of a young woman using a laptop while working from home

تغيير وانخفاض المرتبات في أمريكا وكندا للذين يعملون من المنازل في المستقبل القريب

عندما عقد مايكل زوكيبرج مؤتمرا مع العاملين في الفيس بوك وعددهم 48 الف. أخبرهم بصراحة أن كنتم تريدون في العمل مع فيس بوك عليكم أن تتوقعوا انخفاضا في أجوركم.

وقال لهم أن مرتباتكم لنفس العمل ستختلف باختلاف المنطقة التي تعيشون فيها. وطلب مايكل من العمال الكنديين والأمريكيين فرصة لاخبار الشركة عن مكان إقامتهم حتي يونيو 2021.

يعني هذا التحول أن العديد من الشركات سوف تقوم بإعادة التفكير في المرتبات والتعويضات التي تمنحها للعاملين لديها.

ووفقًا لدراسة أجراها معهد أنجوس ريد في يونيو ، فإن ثلث الكنديين الذين يعملون عن بُعد فقط يتوقعون استئناف العمل من المكتب بشكل ثابت كما فعلوا قبل الوباء ، بينما يقول واحد من كل خمسة أنهم سيبقون في المنزل في المقام الأول.

مثل Facebook ، أعلنت شركات التكنولوجيا الكندية Shopify Inc. و Open Text Corp. بالفعل أن المزيد من الموظفين سيكون لديهم قريبًا خيار العمل بشكل دائم عن بُعد.

ورفض كلاهما إجراء مقابلات مع الصحافة الكندية ، لكن ريتشارد لوبلان ، أستاذ الحوكمة والقانون والأخلاقيات في جامعة يورك ، قال إنه لن يفاجأ إذا كان موظفوهم الذين ينتقلون سيشهدون تغيرًا في أجورهم.

وقال “إنه أمر لا مفر منه لأن تكلفة العمل وتكاليفه قد تغيرت”.

“إذا قررت ، على سبيل المثال ، أنه يمكنك القيام بمعظم عملك من خارج منطقة تورونتو الكبرى … وترغب في شراء منزل في جويلف أو هاميلتون ، هل نتوقع أن يكون الراتب الأساسي لهؤلاء الأفرادمحل نظر للتغيير؟؟

منطقة معيشتك تغيرتك ونفاتك تغيرت وبالتالي سيتغير مرتبك.

وقال لوبلان أنه إذا قامت الشركات بحساب الرواتب بشكل صحيح ، فلا يجب أن يشعر رجال الأعمال ولا العمال بأن التعيدلات في الرواتب غير عادلة.

ومع ذلك ، من الصعب معرفة ما يجب دفعه للموظفين الذين يتحولون إلى العمل الدائم عن بعد ، خاصة مع انتشار الوباء وإجبار بعض الشركات على تسريح العمال أو إبقاء الشركات مغلقة.

يجب علىأصحاب الشركات التفكير في المرتبات التي تساعدهم علي الاحتفاظ باًلمواهب التي لديهم في العمل. ولكن أيضا يجب أن نضع في الإعتبار أن تكاليف العمل قد تغيرت بأدائك عملك من المنزل.

قد تكون الشركات ، على سبيل المثال ، قادرة على خفض تكاليف العقارات لأنها لا تحتاج إلى الكثير – أو أي – من المساحات المكتبية ، ولكن قد تضطر الآن إلى تغطية ضرائب أعلى ، أو دفع أجور عمالها لشراء مكاتب أو لوازمهم. منازل أو تقديم ميزانية لهم لاستخدامها في استئجار المساحات لتلبية خدمة العملاء الذين لديهم.

وقال جان ماكليلان ، شريك في الممارسة الاستشارية الكندية في برايس ووترهاوس كوبرز ال ال بي “” (الشركات) تبحث في كل بند على قائمة دخلها …. لأنهم يريدون التأكد من قدرتهم على البقاء والازدهار على المدى الطويل.

قد تقدم شركات مثل GitLab ، وهي شركة بعيدة تمامًا في سان فرانسيسكو تركز على أدوات لمطوري البرامج ، بعض الأدلة حول كيف يمكن للشركات الكندية التي تختار العمل الدائم عن بُعد معالجة الرواتب.

عندما بدأ GitLab في تقديم عمل دائم عن بعد منذ سنوات ، قام ببناء حاسبة تعويضات تجمع بين دور العامل والأقدمية ومؤشر الإيجار الذي يربط رواتب السوق المحلية مع أسعار الإيجار في المنطقة.

يمكن لأي شخص زيارة موقع GitLab وإدخال دور ومستوى الخبرة والموقع للعثور على راتب.

على سبيل المثال ، يحقق مهندسو البيانات المبتدئون في GitLab ما بين 50936 دولارًا و 68913 دولارًا إذا كانوا يعيشون في وايت هورس أو يلونايف أو إيكالويت ، حيث قالت شركة كندا للرهن العقاري والإسكان إن متوسط ​​الإيجارات لمنزل من غرفتي نوم في أكتوبر الماضي كان 1695 دولارًا و 1100 دولار و 2678 دولارًا على التوالي.

يرتفع هذا الراتب إلى أي مكان من 74359 دولارًا إلى 100603 دولارًا لأولئك الذين يعيشون في تورونتو أو فانكوفر أو فيكتوريا ، حيث أفادت CMHC أن متوسط ​​الإيجارات لمنزل من غرفتي نوم في أكتوبر الماضي كان 1،562 دولارًا و 1748 دولارًا و 1448 دولارًا على التوالي.

وحذر Leblanc من أن رواتب العمل عن بعد المتنوعة يمكن أن تخلق “منافسة عالمية للمواهب في عالم الإنترنت”.

وقال إن الأشخاص الذين يتقدمون بوظائف دائمة عن بعد قد يجدون أنهم يقاتلون من أجل الدور ضد عدد أكبر بكثير من الناس من أي وقت مضى لأن الشركات ستكون قادرة على الحصول على المواهب التي تعيش في أي مكان في العالم.

يمكن للشركات التي لا تقدم عملًا عن بُعد على الإطلاق أن تجد نفسها في وضع غير مؤات ، إذا بدأت صناعتها في تقدير المرونة وتبدو أقل تفضيلًا في الشركات التي لا تقدمها.

استقر GitLab على نموذجه وآله الحاسبة لأن الشركة قالت إنها تقدم الشفافية وتزيل التحيزات حول العرق أو الجنس أو الإعاقة.

ومع ذلك ، يقر GitLab بأن العديد من الأشخاص يرون أن دفع شخص أقل مقابل نفس العمل في نفس الدور يعتمد على المكان الذي يعيشون فيه كـ “قاسي”. لا توافق الشركة.

وتقول: “لا يمكننا أن نظل متسقين إذا قمنا باستثناءات لهذه السياسة وسمحنا لشخص ما بتحقيق معدل تنافسي أعلى من نفس العمل المحلي الذي يقوم به الآخرون في تلك المنطقة (أو سيتم تعيينهم للقيام به)”.

“ندرك أننا قد نفقد بعض الأشخاص الجيدين بسبب سياسة الأجور هذه ، لكن الإنصاف لجميع أعضاء الفريق غير قابل للتفاوض”.

شاهد أيضاً

فيروس كورونا الى أين فى مصر..ولماذا يتخوف المصريين من المرحلة القادمة ؟

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، عن خروج 409 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *