الخميس , يونيو 25 2020

دراسة دولية كندا من أكثر الدول أمانا أثناء جانحة كوفيد-19

دراسة دولية وضعت كندا من بين الدول الأكثر أمانا أثناء جانحة كوفيد-19,الدراسة أجريت علي 200 دولة حول العالم

استخدمت الدراسة ، المصممة لـ “تصنيف وتحليل وترتيب” استقرار اقتصاد كل بلد والمجتمع والصحة ، وقسمت الدراسة لما يقرب من 11400 نقطة بيانات مستمدة من مجالات مثل معدلات الوفيات والإصابة ، والتأهب لحالات الطوارئ ، والمراقبة والتعقب ، فضلاً عن الكفاءة تدابير الحجر الصحي واستجابة الحكومة لحالة إنتشار الوباء والعدوي.

الدراسة أجرتها Deep Knowledge Group

وهي مجموعة من المنظمات الغير ربحية التي تعمل في مجالات الذكاء الاصطناعي وطول العمر. تم تصنيف الدول لأربع مجموعات وجاءت كندا في المجموعة الأولي وهي الدول الأكثر امانا.

وهي الدولة الوحيدة في أمريكا الشمالية التي جاءت في المجموعة الأولي.

تم العثور على ما يقرب من نصف أولئك الذين في المستوى الأول في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، و 35٪ في أوروبا و 15٪ في الشرق الأوسط وأفريقيا ، واحتلت سويسرا وألمانيا وإسرائيل المراكز الثلاثة الأولى.

بينما تقع أفريقيا وأمريكا الجنوبية في فئة الدول الأكثرخطورة.

مع ملاحظة أن المخاطر قد تختلف في الدولة الواحدة من منطقة لأخري.

لكن مع استمرار الدراسة لمتابعة إجراءات تخفيف القيود والعودة للعمل مرة أخري ومتابعة الدول التي تعدت مرحلة الذروة  متابعة حالات الشفاء والوفيات ومتابعة الدول التي نجحت في تجاوز هذه الفترة.

تغير موقع الدول, فجاءت سويسر وألمانيا في المراكز الأولي. لأنها أطلقت إجراءات الحجر الصحي بسرعة وكفاءة ، واكتشفت الفيروس وتتبعه ، وأدارت المرضى المرضى دون إرهاق أنظمة الرعاية الصحية الخاصة بهم.

لكن الدول الأكثر أمانًا سجلت نتائج أعلى أيضًا نظرًا لتخفيفها الناجح لعمليات الإغلاق وإعادة تنشيط اقتصاداتها وحياتها الاجتماعية.

بهذه الطريقة ، وصفت الدراسة كندا بأنها “منطقة استثنائية” داخل أمريكا الشمالية

شاهد أيضاً

تعرف موعد طرح ثلاثة عقاقير مرتقبة لعلاج كورونا في مصر ..

منذ بدء انتشار فيروس كورونا ، يظهر يوما بعد يوم العديد من الأبحاث ويكثر الحديث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *