الجمعة , يونيو 26 2020

فورد: لا أريد فتح حدودنا مع الولايات المتحدة الآن علينا أن نحمي أونتاريو من الموجة الثانية لكورونا

دوج فورد رئيس وزراء أونتاريو لا يزال لا يرغب في فتح الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية لأغراض غير ضرورية بسبب الخوف من الموجة الثانية لجانحة كوفيد-19

وأدلى رئيس مجلس الوزراء بهذه التعليقات في مؤتمر صحفي يوم الخميس ، قائلا إنه تحدث إلى خبير حول الأمر الذي أخبره أنه لن يكون من الحكمة إعادة فتح الحدود مع الولايات المتحدة والسماح بالسفر الدولي..

وقال رئيس الوزراء فورد للصحفيين: ” تعرف متى ستحدث الموجة الثانية عندما تنفتح بالكامل وتسمح للأشخاص من جميع أنحاء العالم بالعودة إلى كندا “.

 نعلم أنه أمر لا مفر منه وعلينا القيام به. لا أعتقد أننا جاهزون الآن. ترى ما يحدث في الولايات ، أنظر إلى فلوريدا ، أنظر إلى تكساس ، أريزونا ، كاليفورنيا.

لا أريد أن أكون تلك الولايات. أريد أن أحمي الناس هنا في أونتاريو “.

أعلن رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو في وقت سابق من هذا الشهر أن اتفاقية مع الولايات المتحدة ستبقي الحدود بين البلدين مغلقة أمام المسافرين غير الضروريين حتى 21 يوليو.

تعد هذه المرة الثالثة التي يتم فيها تمديد اتفاقية الحدود بعد فرضها لأول مرة في مارس لمنع انتشار COVID-19.

ومنذ ذلك الحين ، دعت مجتمعات الحدود وصناعة السياحة في أونتاريو وبقية كندا الحكومة الفيدرالية إلى إعادة فتح حدودها مع الولايات المتحدة.

صرح فورد للصحفيين يوم الخميس أنه يصر على أن تظل الحدود مغلقة في 21 يوليو. وأضاف أن 21 يوليو موعد مبكر جدا لفتح الحدود مع الولايات المتحدة.

لأعتقد أننا مستعدون وخاصا أن الحالة تتفاقم هناك في حدودنا الجنوبية. وأستطرد قائلا أنا أحب الأمريكيين أتمني لا يفهمني أحد بطريقة خاطئة ولكن أنا أريد أن أحمي شعب أونتاريو..

شاهد أيضاً

مرة ثالثة وإخيرة : تغير الطقس ولكن ستبقي العقيدة الإيمانية ثابتة.

 كتب د. ناجي إسكندر:  ولكن تأتي ساعة  “وهي الأن ” الساجدون الحقيقيون يسجدون للأب بالروح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *