الجمعة , يونيو 26 2020

فورد مصدوم من تصريحات ترودو ورد قوي من رئيس وزراء أونتاريو

طلب رئيس وزراء أونتاريو ، دوج فورد ، من رئيس الوزراء أن “يضع أمواله في فمه” عندما يتعلق الأمر بالرعاية طويلة الأمد

كان رد فعل فورد على تعليقات رئيس الوزراء جاستن ترودو يوم الخميس أن نظام الرعاية طويلة  المدى الذي وصفه ترودو بالمميت والمحطم هو مسؤولية المقاطعات وهم الذين فشلوا في توفير الدعم اللازم لكبار السن.

وقال أن الحكومة الفيدرالية مستعدة لتقديم المساعدة في حالة طلبهم المساعدة.

وردا علي هذه التصريحات التي أدلي بها ترودو صباح الخميس صرح فورد بعد ظهر نفس اليوم أنه مصدوم من تصريحات جاستين ترودو وانها تصريحات لا تؤدي للتنسيق والتعاون بين حكومات المقاطعات والحكومة الفيدرالية. وقال فورد موجها كلامه لترودو ضع “أموالك في فمك”.

ساعدونا كحكومة فيدرالية لا يمكننا القيام بهذه المهام الشاقة لوحدنا ومن المفترض أن نكون جميعا في تعاون مترك ومسؤولية مشتركة.

وأضاف فورد أن طول فترة الوباء كانت حكومة ترودو جيدة جدا في التعاون مع حكومات المقاطعة.

لا أريد أن اهاجم الرجل وقد أقول بعض الكلمات التي قد تعطل التعاون بيننا ونحن في حاجة لمساعدة الحكومة الفيدرالية في هذا الوقت.

وجاءت تعليقات ترودو بعد أن ودت دراسة قام بها المعهد الكندي للصحة للمقيمين بكندا أن نسبة الوفيات بسبب كوفيد -19 في بيوت الرعاية طويلة الأمد بلغت 81% من عدد الوفيات في كندا.

مقارنه ببعض الدول المتقدمة الأخري التي مثلت فيها نسبة الوفيات بسبب كورونا في بيوت الرعاية طويلة الأمد 42% واجريت الدراسة علي 16 دولة. كما وجد أن عدد العمال في مجال الرعاية طويلة الأمد في كندا أقل من مثيله في البلاد الأخري.

وقال فورد أن نظام الرعاية طويلة الامد في كندا غير عادل ووصفة قبل ذلك بأنه نظام محطم ويجب إصلاحة. لكنه في نفس الوقت قال : أن عدد حالات الوفيات في هذه البيوت أقل بكثير من بلدان أخري وضرب مثالا بالولايات المتحدة وأسبانيا حيث توفي في كندا 5.324 في بيوت الرعاية طويلة الأمد بسبب كورونا بينما توفي في أسبانيا 17.730 وفي الولايات المتحدة كان العدد 30.000

في الوقت نفسة تعهد فورد بإصلاح نظام الرعاية طويلة الأمد في أونتاريو وقال ان النظام عاني منذ فترات طويلة من الإهمال  ونقص عدد الموظفين وندرة عمليات التفتيش والإهمال.

وقال فورد أن حكومته قدمت 243 مليون دولار لدعم بيوت الرعاية طويلة الأمد من أجل تعيين مزيد من المزظفين ومواجهة التحديات التي نتجت عن وباء كورونا.

منهيا تعليقة أن الحكومة الفيدرالية لا تمول غير 25% من الأموال التي تنفق علي هذه البيوت بينما تتحمل المقاطعات 75% الباقية.

شاهد أيضاً

وضع كورونا بمصر مع رفع الحظر ..بيان من الصحة المصرية يكشف الحقيقة

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم ، عن خروج 403 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *