الأحد , يونيو 28 2020

مشروع قانون حكومي من أجل أعضاء المهن الطبية ..

كتبت / أمل فرج

يشكو البعض من إهمال مستبد من أطباء بعض المشافي ، خاصة في ظل فيروس كورونا ، وقد يشيد البعض الآخر بهم ، وعلى كل الأحوال يتفق الجميع بأنهم جنود هذه المرحلة ، ولما تعرض له عدد من الأطباء من الإصابة بفيروس كورونا ، أو توفوا على أثره

قال الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، إن النقابة قامت بتنظيم دورات تدريبية للأطباء online بشأن كيفية الوقاية من جائحة فيروس كورونا “كوفيد – 19” وكيفية التخلص من الماسكات.

وأضاف خيري، أنه تم أيضا صرف 20 ألف جنيه لأعضاء النقابة المصابين بفيروس كورونا ، و100 ألف لأسرة الطبيب المتوفي. وأشار نقيب الأطباء، إلى أن تمسك الأطباء بالنظام القديم في التكليف لاسيما وأن النظام الجديد لا يتضمن تحسين المنظومة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية برئاسة الدكتور محمد العماري، خلال مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين ولوائح خاصة الصادر بالقرار بقانون رقم 14 لسنة 2014 وبمد الخدمة لأعضاء المهم الطبية وبإنشاء صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية. 

ويٌفعل مشروع القانون القرارات الخاصة بالرئيس عبدالفتاح السيسي والخاصة بزيادة بدل المهن الطبية لدعمهم في معركة فيروس كورونا المستجد خصوصا انهم خط الدفاع الأول في هذه الحرب.
وطبقا للتشريع يمنح أعضاء المهن الطبية المشار إليهم “بدل مخاطر العدوى” ، وفقا للفئات الآتية :
– ١٢٢٥جنيه للأطباء البشريين.

٨٧٥ جنيه لأطباء الأسنان والصيادلة والبيطريين وإخصائيي العلاج الطبيعي.


–  
۷۹۰  جنيه لأخصائيي التمريض العالي والكيميائيين والفيزيقيين.
– ٧٠٠جنيه للحاصلين على دبلومات فنية لفنيي التمريض والفنيين الصحيين

شاهد أيضاً

القوى العاملة تقرر هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للقطاع الخاص

متابعة / أمل فرج وافقت وزارة القوى العاملة، على اعتبار 30 يونيو إجازة للعاملين بالقطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *