الأربعاء , يوليو 1 2020

شعب أونتاريو يتساءل متي ننتقل للمرحلة الثالثة وحكومة أونتاريو تجيب

السؤال الذي يشغل سكان أونتاريو الآن متي ستفك القيود التي فرضها إنتشار وباء كورونا علي المقاطعة ومتي ننتقل للمرحلة الثالثة؟؟.

حكومة أونتاريو أجابت علي هذا السؤال بأنها بحاجة إلى أسبوع آخر لفحص بيانات COVID-19 وعدد الإصابات الجديدة قبل أن تقرر ما إذا كانت المقاطعة مستعدة للانتقال إلى المرحلة التالية من خطة إعادة الفتح.

قالت وزيرة الصحة كريستين إليوت يوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي في كوينز بارك إن الأمور تسير “بشكل جيد” منذ انتقال أونتاريو إلى المرحلة 2 ،

لكن مسؤولي الصحة بحاجة إلى مزيد من الوقت لتقييم ورصد أي تفشي محتمل.

أضافت إليوت: “إننا نتعامل معها بحذر شديد”. “نحن نجري مناقشات حول الدخول في المرحلة التالية. سواء فعلنا ذلك في جميع أنحاء المحافظة ، سواء فعلنا ذلك إقليميا ، هذه مناقشات جادة نجريها الآن.”
نأمل أن نتمكن من الانتقال إلى المرحلة التالية في أقرب وقت ممكن “.

وفقًا للمبادئ التوجيهية للمقاطعة ، الصادرة في أبريل ، ستسمح المرحلة الثالثة والأخيرة بزيادة حجم التجمعات العامة وفتح جميع أماكن العمل.

يحظر على سكان أونتاريو حاليًا التجمعات الاجتماعية التي يزيد عدد أفرادها عن 10 أشخاص.

ستظل التجمعات العامة الكبيرة ، مثل الحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية ، مقيدة في المستقبل المنظور.

في الأسبوع الماضي ، قال رئيس الوزراء دوج فورد إن أونتاريو ستدخل المرحلة الثالثة بطريقة مشابهة للمرحلة 2 ، من خلال نهج إقليمي.

وقال فورد الأسبوع الماضي: “سنعتمد على جميع المسؤولين الطبيين في مجال الصحة ، من جميع أنحاء الإقليم البالغ عددهم 34 ، وأنا متأكد من أننا سنفعل نفس النهج المرحلي”.

“سنقوم فقط بدفعها إلى الأمام بناءً على تعليماتهم والتأكد من توخي الحذر الشديد”.

دعا الإطار الأولي لإعادة فتح المقاطعة إلى فترة تتراوح بين أسبوعين وأربعة أسابيع بين كل مرحلة حتى يتمكن المسؤولون من مراقبة أي ارتفاع في الحالات.

شاهد أيضاً

مفاجأة جديدة يفجرها والد الطفلة ” قتيلة البوتاس” على يد دجال بالطالبية ..

كتبت / أمل فرج مسلسل جرائم خارج المنطق و الإنسانية و المعقول آخر صيحات هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *