الثلاثاء , يوليو 14 2020

قس بميسيساجا الكندية يتحول لأنثي ويخرج لشعب كنيسته ويطالبهم بقبول الوضع الجديد

ألقي قس من الكنيسة المعداانية في لورن بارك بميسيساجا الكندية خطبة عبر الأنترنت اليوم 14 يوليو. معلنا لشعب كنيسته أنه تحول لإمرأة واصبح أسمه جونيا .

وقالت جوبيا انها تتمني أننن تلهم خطبتها الآخرين ليشعروا بالقبول ويتبنوا قول الحقيقة عن أنفسهم.

وقالت لهم أريدك أن تسمعني عندما أقول لك أنه ليس من المقترض أن أكون راعية فقط بل أن أكون أمرأة أقول لكل أصدقائي وعائلتي وشعب كنيستي أنا أمرأة متحولة والضمير الذي يجب أن أكون به “هي”.

وقالت أنها تعلم أن مثلي الجنس هم أناس غير مرحب بهم في كنيستها ولكنه آن الآوان لتغيير هذا الفكر. وفي السنة الأولي من دراستها في كلية اللاهوت تعلمت في سنتها الأولي أن تقول الحقيقة وأن لا تقول غير الصدق.

“بناءً على الرحلة التي كنت أقوم بها ، رحلة قبول الذات والحصول على بعض المساعدة ورأيت التقدم الذي تم إحرازه في المكان الذي كان فيه رعاياي من حيث حياتها الجماعية ، كان من المنطقي [الخروج] ، وإعلان الحقيقة. وفي ظل ظروف كوفيد-19 كان الإنترنت هو الوسيلة المتاحة لخروجها وقولها الحقيقة.

وقالت  “كنت قلقة وعصبية وخائفة بطريقة لا أعتقد أنني كنت فيها قبل إلقاء خطبة” ، مضيفة أنها لم تكن متأكدة من رد فعل الجماعة ومع ؤلك فقد قررت أنه يتعين عليها إعلان الحقيقة بغض النظر عن النتيجة..

“تساءلت مع نفسي عما إذا كانت هذه هي الفرصة الأخيرة التي يمكنني أن أقول فيها شيئًا كهذا على الأقل لهذه المجموعة من الناس ، وآمل أن الرسالة التي كان علي إيصالها ستحدث فرقًا في حياة ليس فقط الأشخاص المقربين بالنسبة لي ولكن هذا النطاق سيكون أوسع أيضا “.

منذ خروجها ، قالت جوبلين إن استجابة رعاياها كانت “في كل مكان” لكن الغالبية كانت داعمة.

قال جوبلين: “في معظم التجمعات ، سيكون لديك أناس من النوع اللاهوتي أو الاجتماعي مثليين ، وأود أن أقول إن معظم الناس الذين تواصلوا معي كانوا إيجابيين بشكل كبير ويتقبلون وضعها الجديد بمحبة.”. .

وأضافت “لقد تناولت الغداء مع اثنين من أعضاء الكنيسة بعد ظهر الأحد ، وقالوا” كما تعلمون ، نعتقد أن هذه النسخة الجديدة من القس لدينا أفضل من أي وقت مضى.

وعن إختيارها جونيا كأسم قالت أنه موجود كقائدة مسيحية في رسالة رومية وقالت أن المؤرخين قاموا بتذكير الآسم لاعتقادهم أنه لم يكن هناك قائدة مسيحية أنثي في ذلك الوقت.

واصفة رحلتها بالرحلة الصعبة ولكنها تتمني أن تكون رحلتها سبب في إلهام الأخرين بقول الحقيقة وإظهار الحقيقة. وعن الفستان الذي ظهرت به في أحد القنوات وهي ترتديه قالت أن العاملين بالمحل ساعدوني في إختياره.

وقالت أنها تعتذر عن الوقت الذي كذبت فيه وأخفت فيه حقيتها وكانت تظهر للناس بشكل مختلف عما هي في عيون الله. واريدكم أن تسمعوني فالله يسعدك ويملئ قلبك بالفرح لأنك أكتشفت هويتك الثمينة.

شاهد أيضاً

فيديو / أهل الزوجة العارية يعلنون استعدادهم للصلح مع الزوج مقابل هذا الشرط ..

متابعة / أمل فرج اعترف سامي عنب، والد الزوج المتهم بنشر صور زوجته عاريه وتبادلها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *