الأربعاء , يوليو 15 2020

رغم اعتذاره عن فضيحة We Charity حزب كيبيكيس يطالب بعزله مؤقتا من وظيفته

علي الرغم من إعتذار ترودو عن تورطة في فضيحة وي تشاريتي التي قرر منحها مبلغ 900 ألف دولار وتوليها مسؤولية توزيع منح الطوارئ للطلاب والتي قررت الحكومة تخصيصها لمساعدة الطلاب في مواجهة التحديات التي أوجدتها ظروف إنتشار وباء كورونا.

إلا أن كتلة كيبيكيس تعتقد أن رئيس الوزراء جاستن ترودو يجب أن يتنحى عن منصبه بينما يتم التحقيق معه من قبل مفوض الأخلاقيات بسبب تضارب المصالح.

“أعتقد أن على رئيس الوزراء أن يتنحى ويترك المكان … الوظيفة والمسؤوليات لنائب رئيس الوزراء وإذا حدث ذلك فإننا سوف نقدم تعاوننا الكامل لرئيس الوزراء” ، قال زعيم كتلة كيبيكيس ، “لأنه في الوقت الحالي لا يمكن اعتباره مؤهلاً لمواصلة العمل عمله.

وكانت منظمةWe Charity قد أعترفت بتلقي والدة ترودو وشقيقه وزوجته ما يقرب من 300 الف دولار مقابل الموافقة علي التحدث في الفاعليات التي تقيمها المنظمة.

وكان رئيس الوزراء قد قدم أعتذارا مرتين في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في اوتاوا حيث قال أنا أسف عن عدم التنحي بنفسه عن قرار منح 900 مليون دولار لمنظمة We Charity  وقال أنا أسف ليس لأن الأمر أحدث جدلا كبيرا غير ضروري فقط بل أسف أيضا لأن ذلك تسبب في تأخر وصول المنح للطلاب وتأخر بداية عملهم لخدمة مجتمعهم وهذا أمر محبط.

شاهد أيضاً

أمريكا وكندا يتفقان علي تمديد إغلاق الحدود حتي 12 أغسطس القادم

الأهرام الكندي: أعلن مصدر من الحكومة الفيدرالية الكندية أن بلاده إتفقت مع الولايات المتحدة الأمريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *