السبت , يوليو 18 2020

استطلاع للرأي في أونتاريو يعقد عودة التلاميذ للمدارس في سبتمبر

يمكن أن تكون خطط أونتاريو للعودة إلى المدرسة معقدة بسبب استطلاع جديد يشير إلى أن أكثر من عشرة في المائة من الآباء قد يحتفظون بأطفالهم في المنزل في سبتمبر هذا العام بسبب مخاوف COVID-19.

تم إجراء الاستطلاع نيابة عن جمعية أونتاريو لمجالس المدارس العامة (OPSBA) خلال الأسبوع الأخير في يونيو ، عندما كانت مدارس أونتاريو لا تزال تضع خططًا لشهر سبتمبر وقبل السماح لأجزاء من المقاطعة بالانتقال إلى المرحلة 2 من خطة إعادة فتح المقاطعة .

بينما وجد الاستطلاع أن 53٪ من الآباء والأمهات الذين لديهم أطفال في نظام المدارس العامة يشعرون بالراحة أو الراحة إلى حد ما مع العودة إلى المدرسة في سبتمبر ، قال 43٪ إنهم غير مرتاحين أو غير مرتاحين إلى حد ما للفكرة.

ووجدت Nanos Research أيضًا أن 12 في المائة من الآباء سيبقون على الأرجح أطفالهم في المنزل في الخريف ، في حين أن 32 في المائة يفكرون في الفكرة.

كما أظهر الاستطلاع أن الآباء الذين يعيشون في شمال وجنوب غرب أونتاريو يشعرون براحة أكبر تجاه فكرة عودة الطلاب إلى المدرسة في سبتمبر ، من الآباء الذين يعيشون في المراكز الحضرية. في تورنتو ، على سبيل المثال ، قال 44 في المائة فقط من الآباء إنهم مرتاحون للطلاب والموظفين والعاملين في مجال التعليم العائدين إلى المدرسة.

وقالت كاثي أبراهام ، رئيسة مكتب OPSBA ، في حين أن الاستطلاع هو لقطة في نهاية يونيو ، إلا أنها تعطي المعلمين ومجالس المدارس صورة أفضل عن الحالة الذهنية للآباء حول اختلاط أطفالهم معًا خلال ما يمكن أن تكون الموجة الثانية للوباء.

وقال أبراهام لقناة CTV News Toronto: “إنه يمنحنا حقًا دليلًا قويًا على أن هذه هي الأشياء التي يقلق بشأنها الآباء ومجتمعاتنا ويفكرون فيها ويتحدثون عنها”.

“إنها معلومات قيمة. إنها تعطينا شيئًا يمكننا الذهاب إليه إلى وزارة [التعليم] ونقول أننا بحاجة إلى التحدث”.

يمكن أن تؤدي النتائج أيضًا إلى الضغط على خطط المقاطعة للعودة إلى المدرسة ، حيث أعرب رئيس الوزراء بأونتاريو دوج فورد ووزير التعليم ستيفن ليتشي عن رغبتهما في رؤية الطلاب يعودون إلى المدرسة خمسة أيام في الأسبوع بحد أقصى يبلغ 15 تلميذا بالفصل.

طلب ليتشي من مجالس المدارس النظر في ثلاثة خيارات للسنة الدراسية القادمة، بما في ذلك يوم كامل في الفصل الدراسي وخيار التعلم من المنزل ومزج بين الاثنين.

إذا كان من المتوقع أن يتعلم الطلاب من المنزل ، فقد وجد استطلاع OPSBA أن أكثر من 90 في المائة من الآباء يقولون إنه من المهم لطلاب المدارس الابتدائية أن يكون لديهم “تفاعل مباشر في الوقت الحقيقي مع معلمهم والطلاب الآخرين”.

بالنسبة للتعلم داخل المدرسة ، والذي قال عنه فورد هو الخيار المفضل ، وجد الاستطلاع أن الآباء “على الأرجح يوافقون مرتين” على أن الإنفاق على التعليم أكثر أهمية من القضاء على العجز.

حدد المشاركون في الاستطلاع مواد التنظيف ، ونقل الطلاب ، وبيئات التعلم الإبداعية ، ودعم الطلاب ، والمزيد من التطوير المهني للتعلم عبر الإنترنت للمعلمين كأولويات للإنفاق على التعليم.

كان استطلاع Nanos عبارة عن استطلاع تمثيلي عبر الإنترنت لـ 2،019 من سكان أونتاريو ، تم إجراؤه بين 23 يونيو و 28 يونيو وتم وزنه حسب العمر والجنس.

شاهد أيضاً

قرار سعودي سار للعاملين بالقطاع الخاص من غير السعوديين ..

متابعة / أمل فرج رفع وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *