الأربعاء , يوليو 22 2020
أخبار عاجلة

فورد يطالب الشباب بالتوقف عن الحفلات لأنهم يسببون تصاعد عدد المصابين بكورونا

الأهرام الكندي: لليوم الثاني علي التوالي طلب رئيس وزراء أونتاريو ، دوج فورد, من الشباب التوقف عن المشاركة في الحفلات الكبيرة لأنهم يتسببون في تصاعد اعداد الإصابات بكورونا لدى الأشخاص في العشرينيات والثلاثينيات من العمر ، قائلاً إن بعض الشباب يبدو أنهم لم يعودوا يتبعون نصائح الصحة العامة.

كانت هناك زيادة مطردة في نسبة الحالات الجديدة التي تشمل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 39 منذ أن بدأت المقاطعة في السماح ببطء لفتح المزيد من الشركات.

خلال الأسبوع الماضي ، سجلت المجموعة ما معدله 68 حالة جديدة في اليوم ، وهو ما يمثل ما يقرب من نصف الإصابات التي أبلغ عنها الإقليم خلال تلك الفترة الزمنية.


ويشير ذلك إلى زيادة كبيرة في نسبة الحالات التي تشمل أشخاصًا في العشرينات والثلاثين من العمر ، والذين كانوا في هذه المرحلة من الشهر الماضي يمثلون 28 في المائة فقط من جميع الحالات.

خلال مؤتمر صحفي في ميسيسوجا بعد ظهر الثلاثاء ، سُئل فورد عن المستويات الأعلى للعدوى التي يتم رؤيتها بين الشباب وأقر بأنها مصدر قلق ، خاصة مع استعداد المزيد من المناطق في أونتاريو لدخول المرحلة 3 يوم الجمعة.

بموجب المرحلة 2 من خطة إعادة فتح المقاطعة ، يمكن للمطاعم والمطاعم فقط أن تقدم خدماتها في الباتيو فقط ، ولكن المرحلة 3 ستسمح باستئناف الخدمة الداخلية ، والتي يوافق معظم خبراء الصحة العامة على أنها تنطوي على مخاطر أعلى للإصابة.

تسمح المرحلة 3 أيضًا بالتجمعات الداخلية لما يصل إلى 50 شخصًا ، مما يزيد من إمكانية إقامة حفلات منزلية وغيرها من المناسبات الاجتماعية الكبيرة.

قال فورد يوم الثلاثاء “لدينا ألمع وأذكى الناس يخرجون من كلياتنا وجامعاتنا ، والأغلبية الساحقة منهم 98 في المائة يتبعون جميع البروتوكولات والإجراءات لكن اثنين في المائة منهم فقط يسببون الإضرابات”.

“يا رفاق عليك أن تكبحه. الأمر بهذه البساطة. لأنه ربما أنت ستشفي من (COVID-19) ولكن ربما لن يتسطيع أجدادك الشفاء منه إذا أصيبوا به.

يجب ان تفكر في ذلك فلربما تكون سبب في موت شخص عزيز عليك.

وفي حديث مع الصحفيين يوم الثلاثاء ، قال فورد إن حكومته أنفقت أموالًا على الحملات الإعلانية والتعليمية أكثر من أي حكومة أخرى “في تاريخ أونتاريو” ، وأن الأمر متروك للسكان للإستماع وتنفيذ التعليمات.

وقال إنه في حين أن معظمهم قاموا بذلك بالضبط ، فإن هناك “بعض التفاح السيئ” الذين يحتاجون إلى ملاحظة ما لم يرغبوا في رؤية تكرار للتدابير الأكثر تقييدًا التي كان يجب اتخاذها في وقت سابق من الوباء.

واضاف فورد أن الأمر بسيط جدا فنحن لا نطلب منهم المستحيل كل ما عليك لا تذهب للحفلات”إنك تؤذي الناس بفعل ذلك”. “عد إلى القاعدة الذهبية.

ارتدِ قناعًا وإذا لم يكن لديك قناع احتفظ ببعدك مترين عن أي شخص. سوف نقيم الحفلات وسوف تمرحون ولكن أرجوكم أجلوا هذه الحفلات حتي ننتهي من الوباء.

شاهد أيضاً

رويترز تتحدث عن هجوم إرهابي ضخم بسيناء مصر ، ولم يصدر أى بيان من المتحدث العسكرى حتى الآن ..

كتبت / أمل فرج ورد ـ منذ قليل ـ عن رويترزهجوم إرهابي ضخم على مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *