الخميس , يوليو 30 2020
نساء كندا

كندا تعلن عن موافقتها استخدام أول عقار لفيروس كورونا المستجد

فى أطار المتابعة المستمرة من قبل موقع الأهرام الكندى لرصد تحركات وكل ما هو جديد لفيروس كورونا المستجد داخل الأراضى الكندية ، وبعد التصريحات المبشرة من قبل منظمة الصحة العاليمة والتى أكد فيها مدير المنظمة بأن كندا من أفضل الدول التى استطاعت السيطرة على تفشى وباء كورونا المستجد ، وأيضا تصريحات المسئولين الكنديين بالمقاطعات المختلفة ومنها مقاطعة اونتاريو على سبيل المثال حيث أعلن حاكم المقاطعة انتقال مدن بعينها من مرحلة لمرحلة متقدمة ، مما يتيح رفع جزئى للقيود المفروضة على هذه المدن

أعلنت وزارة الصحة الكندية، التسويق المشروط لعقار “فيكلورى-رمديسيفير” لعلاج مرض كوفيد-19، ليصبح أول علاج معتمد ضد فيروس كورونا المستجد فى كندا.

وأوضحت شركة “جيلاد ساينسز كندا” للأدوية في بيان، أن الدواء “موصوف لعلاج كوفيد-19 عند البالغين والمراهقين بعمر 12 سنة فما فوق والذين يزنون 40 كيلوجراما أو أكثر ولديهم التهاب رئوي يحتاجون إلى العلاج بالأكسجين”.
ولفت البيان، إلى أنه تمت دراسة استخدام هذا الدواء في المستشفيات عند المرضى الذين يعانون من المرض في مراحل متقدمة من الشدة.


وتؤكد وزارة الصحة الكندية إنها ستواصل مراقبة سلامة الدواء في كندا عن كثب وستستجيب بسرعة لأي مخاوف تتعلق بالسلامة.


ويعتمد تصريح التسويق المشروط الصادر عن وزارة الصحة الكندية على نتائج المرحلة الثالثة من التجارب العالمية التي يقوم بها المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية.

الغريب أن هذا النوع من الدواء نشرت الأهرام عنه الكثير والكثير بأنه ليس بالدواء الفعال للفيروس وأن دوره هو تقليل عدد أيام العزل لمصابى كورونا

شاهد أيضاً

بيان وزارة الصحة ملىء بالأمل مع الساعات الأولى لعيد الأضحى المبارك

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، عن خروج 1066 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *