الجمعة , يوليو 31 2020
فورد

عودة المدارس في أونتاريو يوم كامل كل الأسبوع في سبتمبر

الأهرام الكندي: أعلنت حكومة اونتاريو اليوم عن خطتها لعودة المدارس في أونتاريو لتنهي الجدل القائم حول طيفية عودة المدارس بعد إنتشار وباء كورونا.

وقد أعلن اليوم دوج فورد ووزير التعليم عن خطة المقاطعة لعودة المدارس, وقال فورد أن الأمر في غاية الصعوبة فانت تتعامل مع أطفال يحتاجون للتعليم وعلينا مسئولية الحفاظ علي صحتهم في نفس الوقت.

ليس لدينا أغلي من أطفالنا لذلك سنبذل كل ما في وسعنا للحفاظ علي صحتهم.

وقال وزير التعليم ستيفن ليتشي أن الوزارة قررت عودة تلاميذ المرحلة الإبتدائية للمدارس خمسة أيام في الأسبوع وبنظام اليوم الكامل كما كان الحال علية قبل وباء كورونا.

وسيكون علي الطلاب من الفصل الرابع للثاني عشر ضرورة أرتداء “الماسك” في المدارس, بينما التلاميذ الذي هم دون الفصل الرابع سيتم تشجيعهم علي إرتداء القناع دون إلزامهم بذلك.

مدارس الثانوي سيتمكنون من الدمج بين التعليم من خلال الكمبيوتر والتعليم في المدارس وسيتم المزج بين الطريقتين. وسيسمح للطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة بالحضور للمدارس الثانوية بشكل دوام كامل.

وعن أعتراض بعض أولياء الأمور ورفضهم عودة أولادهم للمدارس قال وزير التعليم هؤلاء يمكنهم أختيار التعليم عن بعد إذا رغبوا في ذلك.

وقال وزير التعليم:

سيتم عمل تحاليل دورية للكشف عن الفيروس للطلاب والمدرسين وأولياء الأمور, سنركز علي نظافة اليدين وغسلها بالصابون في المدارس, سنعمل علي تثقيف وتعليم التلاميذ سياسة التباعد الجسدي بقدر الإمكان.

سنحد من الزيارات في المنازل علي قدر المستطاع.

سنقوم بتوعية التلاميذ والعاملين من خلال لافتات داخل المدارس.

سوف تقوم الوزارة بصرف الأقتعة الطبية مجانا للعاملين والمدرسين.

شاهد أيضاً

فصل مدرس بمدرسة ابتدائية بمنشأة القناطر بعد ثبوت تحرشه بتلميذات فصل كامل ..

فيما يتعلق بقضايا التحرش الشائعة في مصر ، خاصة في الآونة الأخيرة قضت المحكمة الإدارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *